نشرة أخبار «تركيا لآن»: منظمة إسلامية بالسنغال تختار أردوغان «شخصية العام»

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، وفي مقدمتها أردوغان يتوعد من جديد: من يحاول تركيع بلادنا مصيره الفشل

 

وإلى أهم العناوين:

أردوغان يتوعد من جديد: من يحاول تركيع بلادنا مصيره الفشل

شدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على تصميم بلاده مصممة على أن يجبر من وصفهم بـ«الجميع»،  بالإقرار بأن تركيا دولة لا تتردد أبدًا في استغلال حقوقها السيادية.

التصريحات التي عُدت بمثابة تهديدات لدول شرق المتوسط، أصدرها أردوغات خلال مشاركته، عبر الفيديو كونفرانس من قصر «وحيد الدين» بإسطنبول، في الحفل الذي أقيم في تقاطع تيم أكيازي بمناسبة افتتاح القسم السادس من طريق شمال مرمرة السريع.

وأضاف أردوغان في تصريحاته «أقول لأولئك الذين يحاولون أن يركّعوا تركيا على ركبتيها، سوف نستمر في إحباطكم»، زاعمًا «نتاعمل بحزم وبأخوّة لنتغلب على المحن، ومستعدون للتنافس مع الجميع في العمل والخدمة والمشاريع. نعتقد أن أي صراع ومنافسة آخرى غير ذلك لن تفيد البلاد».

بسبب ماكرون.. أردوغان «شخصية العام» في السنغال

اختارت منظمة «جمرا» السنغالية غير الحكومية، وهي منظمة تعمل في المجال الدعوي الإسلامي بالسنغال، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليصبح «شخصية العام».

وأعلنت المنظمة أن أحد أسباب اختيارها للرئيس التركي أردوغان شخصية العام، هو معارضته لتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي تستهدف الإسلام والنبي محمد.

البرلمان التركي يوافق على ميزانية 2021 بأصوات الأغلبية

وافق البرلمان التركي على الميزانية الجديدة لعام 2021 المقبل، بـأغلبية الأصوات (316 صوتًا)، وذلك بعد اجتماعات ومناقشات استمرت لمدة 12 يومًا بين أروقة البرلمان.

ونقل موقع «تي24» التركي، رئيس البرلمان، مصطفى شنتوب، قوله إن الأعضاء ناقشوا الميزانية في 71 جلسة تضمنت 143 ساعة من العمل.

وكشفت كواليس اجتماع البرلمان التركي لمناقشة الميزانية، في يومها الأخير أمس الجمعة، تبادل كل من أعضاء حزب العدالة والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري، الاتهامات بالديكتاتورية.

 وجاء في البيان أن «أردوغان رد بشجاعة على الإهانات القبيحة التي وجهت إلى النبي محمد، أفضل المخلوقات، كما قوبلت دعوة الرئيس أردوغان لمقاطعة البضائع الفرنسية وتصريحاته المنتقدة لماكرون برد فعل واسع في السنغال».

 

تركيا تستنكر تخصيص البرلمان البلجيكي يوم 9 ديسمبر لإحياء ذكرى ضحايا الأرمن

استنكرت وزارة الخارجية التركية، أمس الجمعة، قرارات الجمعية العامة لمجلس النواب البلجيكي، بتخصيص يوم 9 ديسمبر لإحياء الذكرى السنوية لضحايا إبادة الأرمن.

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أقصوي، على سؤال حول تبني الجمعية العامة لمجلس النواب البلجيكي، الجمعة، القرارين 1597 و923. إذ أكد أن القرار 1597 المتعلق بإقامة علاقات دبلوماسية مع حكومة إقليم كاراباخ الانفصالية، «لا يتوافق مع الحقائق التاريخية ولا القانونية ولا الميدانية».

نائب أردوغان: روح الديكتاتورية تسيطر على حزب الشعب الجمهوري المعارض

انتقد نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، حزب المعارضة الرئيسي في تركيا، حزب الشعب الجمهوري، وزعم أن روح الديكتاتور الإسباني السابق فرانثيسكو فرانكو أصبحت تسيطر على الحزب المعارض وليس على حزب الأغلبية.

وكان نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أوزجور أوزال، قد استهدف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماعات مناقشة الميزانية.

ورد أقطاي على تصريحات عضو حزب الشعب قائلًا: «إن ممثلي الديكتاتور فرانكو في تركيا سعوا إلى إلقاء التهم على رئيسنا، لقد تجرأوا على ذلك».

وأضاف نائب الرئيس: «روح فرانكو تسيطر اليوم على حزب الشعب الجمهوري، وليس علينا». وأردف: «رجب طيب أردوغان رجل وطني وقومي، هو رجل تلك الأمة».

ارتفاع حصيلة قتلى ميليشيات أردوغان في انفجار مقر «أحرار الشام» بعفرين

ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية جراء الانفجارات العنيفة التي ضربت مقر ميليشيات «أحرار الشام» الموالية لتركيا بريف عفرين، أمس الجمعة، حيث ارتفع تعداد القتلى إلى 6 عناصر، قضوا جميعاً في انفجار مستودع ذخائر وقنابل شمال غربي حلب.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، قد رصد انفجارات عنيفة دوت في ريف عفرين، نتيجة انفجار ذخائر وقنابل إثر حريق في مقر عسكري لحركة أحرار الشام في قرية جولقان بالقرب من ناحية جنديرس، ما أدى إلى مقتل 5 عناصر وإصابة آخرين بعضهم بحالة خطرة.

 

مصرع 8 من مصابي كورونا الأتراك في حريق بغرفة عناية مركزة بمستشفى حكومي

لقي ثمانية مواطنين أتراك من المصابين بفيروس كورونا، مصرعهم جراء حريق نشب في غرفة العناية المركزة بمستشفى سانكو الجامعي بمحافظة غازي عنتاب جنوب تركيا.

وقالت إدارة المستشفى، في بيان اليوم السبت، إن الحريق اندلع في وحدة العناية المركزة للمصابين بفيروس «كوفيد - 19»، بسبب خلل في أحد أجهزة الأكسجين.

الشرطة التركية تعتقل 23 عضوًا بحزب الشعب الجمهوري بينهم برلماني سابق

اعتقلت فرق الشرطة التركية، في عمليات متزامنة، فجر اليوم السبت، في مقاطعة جيهان، التابعة لمدينة أضنة، 23 موظفًا تابعًا لحزب الشعب الجمهوري ببلدية جيهان، من بينهم النائب البرلماني السابق عن الحزب، قدير أيدر، بزعم تلقي رشوة أثناء توليه رئاسة البلدية.

وذكر موقع «سوزجو» التركي، أنه في نطاق التحقيق في الرشوة الذي أجراه مكتب المدعي العام في أضنة، صدر أمر اعتقال بحق 23 شخصًا، بمن فيهم الرئيس السابق لبلدية جيهان عن حزب الشعب الجمهوري، قدير أيدر.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع