أردوغان يساعد القبارصة الأتراك بـ800 مليون ليرة ويعلن عن خطة لتحسين رواتبهم

أوقطاى وسانير

أوقطاى وسانير

أنقرة - «تركيا الآن»

أعلن نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فؤاد أوقطاى، عن إرسال حكومة بلاده مساعدات مالية إلى جمهورية شمال قبرص التركية،‏ غير المعترف بها إلا من تركيا، بقيمة 800 مليون ليرة.

وقال أوقطاى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء قبرص الشمالية، إرسان سانار، خلال زيارته الأولى لتركيا، إن «تركيا تقف دائمًا بجانب قبرص التركية، ليس فقط في مواجهة انتشار فيروس كورونا، وإنما سنقدم الدعم للقبارصة في كل الحالات».

موضوعات متعلقة

وأضاف أنه «من المتوقع ظهور أخبار جيدة بشأن رواتب الموظفين العموميين في قبرص التركية، فلقد ناقشنا ذلك مع رئيس الوزراء ووفده».

ومن جهة، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، الأربعاء، رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية، واستمر اللقاء بينهما لمدة ساعة ونصف في المجمع الرئاسي، دون أن تعلن الرئاسة التركية تفاصيله.

وانتقدت صحيفة «جمهورييت» التركية إرسال المساعدات إلى قبرص الشمالية، في أن بلادها تنزف الخسائر الاقتصادية بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة «بينما تمر تركيا بأزمة اقتصادية، ويشكو موظفيها من ارتفاع نفقات المعيشة وتأخر الحكومة التركية في سداد مرتباتهم، ينوي الرئيس التركي تحسين مستوى معيشة القبارصة بدلًا من شعبه، ويساعدهم في تحسين نفقات وزارة الدفاع القبرصية، ويساهم في ميزانيتهم، لمعالجة المشاكل الداخلية التي تمر بها».

أردوغان وإرسان سانار

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع