نشرة أخبار «تركيا الآن».. أردوغان: علاقتنا الاستخباراتية مع إسرائيل مستمرة

أردوغان

أردوغان

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة في مقدمتها تصريح أردوغان باستمرار علاقة بلاده الاستخباراتية مع إسرائيل.

وإلى أهم الأخبار..

 

أردوغان: علاقتنا الاستخباراتية مع إسرائيل «مستمرة»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وإسرائيل مستمرة على المستوى الاستخباراتي.

وقال أردوغان، في تصريحات له بعد أدائه صلاة الجمعة في مسجد «عمر أوزتورك» في مقاطعة إسكودار بمدينة إسطنبول، «علاقتنا مع إسرائيل على الصعيد الاستخباراتي لم تتوقف بأي حال من الأحوال، فهي مستمرة. لدينا فقط بعض الصعوبات والمشاكل مع الأشخاص المسئولين هناك».

 

2 مليون حالة تعذيب بمعتقلات تركيا في 9 سنوات

كشفت نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، جمزة أكوش إلجيزدي، عن رصد مليوني حالة تعذيب ومعاملة مهينة للمعتقلين في سجون الرئيس رجب طيب أردوغان خلال 9 سنوات.

كان إلجيزدي أعدّ تقريرًا عن حصيلة ضحايا السياسات القمعة للحكومة التركية من الفترة 2010 حتى 2019، ورصد الانتهاكات الحقوقية التي يتعرض لها المعتقلون في السجون التركية.

 

تركيا تعتقل 17 شخصًا من القوات الجوية

شنت الشرطة التركية حملة اعتقالات في أنقرة، وألقت القبض على 17 شخصًا من العاملين بقوات القيادة الجوية التركية، الذين سبق فصلهم في أعقاب مسرحية انقلاب يوليو 2016، بتهمة الانتماء إلى حركة الخدمة التابعة للداعية فتح الله جولن، التي تتهمها الحكومة التركة بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل.

وأصدرت مديرية أمن أنقرة مذكرات اعتقال بحق 21 شخصًا آخرين في 12 مقاطعة بأنقرة، تبين أنهم كانوا من الذين يدرسون بالمراكز التعليمية التي أنشأتها منظمة جولن قبيل 2016.

 

أردوغان يغازل بوتين.. وحكومة أنقرة تحمي خصوم «القيصر» في تركيا

في الوقت الذي خرج فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يغازل نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ويأمل في استمرار العلاقات التركية الروسية، منحت سلطاته الجنسية التركية لأحد المطلوبين أمنيًا لدى موسكو.

وقال أردوغان، اليوم عقب صلاة الجمعة، «كانت لدينا خلافات في الرأى، لكنه شخص كلمته واحدة، فمن الآن فصاعدًا، أتمنى أن تتطور حجم التجارة بيننا، فإننا نسير نحو أهدافنا بالتصميم نفسه».

وجاء موقف أردوغان هذا، متناقضًا تمامًا مع ما قامت به أنقرة، التي منحت الجنسية التركية لرجل الأعمال والسياسي المولدوفي الهارب فلاديمير بلاخوتنيوك، الذي يواجه اتهامات جنائية خطيرة في وطنه وروسيا.

 

«الخمر» موضوع خطبة الجمعة بمساجد تركيا بعد انتشار صورة كؤوس أردوغان

تناولت مساجد تركيا، في آخر خطبة جمعة خلال العام الحالي، حجم أضرار الخمور وما تسببه على الصحة النفسية والجسدية للإنسان، يأتي ذلك بالتزامن مع تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وهو يجلس على مأدبة لم تخل من الخمور.

واختتم رئيس الشؤون الدينية في تركيا علي أرباش، خطبته بدعوة المسلمين بأن يكونوا مسلمين على حق من خلال اعتناق إيمانه ومعتقداته عن ظاهر قلب.

ومؤخرًا أثارت مأدبة الرئيس التركي خلال لقائه رئيس الوزارء العراقي، مصطفى الكاظمي، الجمعة الماضي، موجة غضب واسعة في تركيا، وذلك عقب تداول صور ومقاطع فيديو لمأدبة العشاء الفخمة التي لم تخل من الخمور، ما اعتبره البعض تناقضًا فجًا بين ما يدعو إليه الرئيس التركي من تقشف وزهد وبين الإسراف على موائد الاستقبال، فضلًا عن التناقض بين وجود الخمر على مأدبة الرئيس الذي يحرم التدخين، ويعرف نفسه خليفةً للعالم الإسلامي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع