دفاع زعيم الأكراد المعتقل: تركيا معرضة للطرد من المجلس الأوروبي

صلاح الدين دميرتاش

صلاح الدين دميرتاش

أنقرة «تركيا الآن»

أفاد دفاع زعيم الأكراد المعتقل في تركيا، صلاح الدين دميرتاش، أن أنقرة معرضة للطرد من المجلس الأوروبي في حالة عدم تنفيذ قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإفراج عن دميرتاش.

وكانت الغرفة الكبري للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد أصدرت قرارًا بالإفراج الفوري عن دميرتاش المعتقل منذ ما يقارب أربع سنوات، لانتهاك حريته وحقه في التعبير لأغراض سياسية، وعلي تركيا الالتزام بتنفيذ القرار.

موضوعات متعلقة

وعلي صعيد متصل، فقد قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن دميرتاش المتهم بالانتماء إلى جماعات إرهابية لن يرى النور أبدًا ولن يخرج من المعتقل، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي تغييرات تتضمن إخراجه من المعتقل وأن ذلك القرار استنادًا لمطالب القضاء التركي.

كما انتقد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بأنه قرار في الفراغ ولا معني له، مؤكدًا أنه لن يخرج من المعتقل.

وعلي صعيد آخر، فقد هاجمت المعارضة التركية، أردوغان، إثر عدم اعترافه بقوانين المحكمة الأوروبية والخضوع لقراراتها، في قضية صلاح الدين دميرتاش.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع