بعد سقوط 17 قتيلاً وأسيراً من صفوفه.. الجيش التركي يقصف شمال سوريا

جيش الاحتلال التركي في سوريا

جيش الاحتلال التركي في سوريا

عين عيسى: «تركيا الآن»

قامت قوات الجيش التركي ومرتزقته بقصف قرى جهبل والمشيرفة بعين عيسى في إقليم الفرات شمال سوريا، باستخدام المدفعية الثقيلة، وذلك بعد سقوط 17 قتيلاً وأسيراً من صفوف الفصائل الموالية لتركيا في مواجهات مع القوات الكردية.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أعلن عن سقوط مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الفصائل الموالية لتركيا خلال محاولة التسلل إلى مواقع قوات سوريا الديمقراطية الكردية، حيث قُتل 4 عناصر وأسر 7 آخرون، بريف عين عيسى شمالي الرقة.

موضوعات متعلقة

بينما قُتل 6 جنود آخرون من الفصائل خلال الاشتباكات ذاتها، فجر الاثنين، وبذلك يرتفع عدد قتلى الفصائل الموالية لتركيا خلال الساعات الفائتة إلى 10 عناصر.

وبالرغم من إعلان القوات الروسية بسوريا عن إنشاء نقاط عسكرية مشتركة مع تركيا لتهدئة الأوضاع في عين عيسى وإيقاف الهجمات التركية، إلا أن الاحتلال التركي أنشأ نقطة عسكرية بالقرب من إدلب، وجدد قصفه على الشمال السوري، بالتزامن مع غارتين روسيتين على جبل الأكراد شمال اللاذقية.

يأتي القصف التركي تزامنًا مع مفاوضات مستمرة بين الجانب الروسي وقوات سوريا الديمقراطية حول تسليم البلدة لقوات النظام، لمنع التقدم التركي، بينما نفت قوات «قسد» انسحابها من عين عيسى، ودخلت في مواجهات مع عناصر الجيش التركي، وفقًا للمركز الإعلامي لقوات «قسد».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع