«الخارجية التركية» تهاجم أرمينيا: تمارس انتهاك واضح لوقف إطلاق النار

الخارجية التركية

الخارجية التركية

أنقرة:«تركيا الآن»

ردت وزارة الخارجية التركية على الهجوم الذي شنته مجموعة أرمينية مكونة من 6 أفراد ضد جنود أذربيجان في اتجاه قرية أغدام في مقاطعة هوكافيند وأسفر عن وقوع ضحايا وإصابات في صفوف الجيش الأذربيجاني، مؤكدة أن الهجمات التي شنتها العناصر الأرمينية على القوات المسلحة الأذربيجانية تشكل انتهاكاً واضحاً لوقف إطلاق النار الذي أقره الإعلان الثلاثي الموقع بين أذربيجان وأرمينيا بوساطة روسية.

موضوعات متعلقة

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية في بيان حول «الهجمات على الجيش الأذربيجاني من قبل الجماعات الأرمينية التي لم تلقِ السلاح في مقاطعة هوكافيند»: «إن الهجمات التي نفذتها العناصر الأرمينية في كاراباخ، التي ترفض إلقاء أسلحتها والانسحاب، ضد القوات المسلحة الأذربيجانية تشكل انتهاكًا واضحًا لوقف إطلاق النار الذي أقره الإعلان الثلاثي المؤرخ في 9 نوفمبر 2020. وبصفتها دولة موقعة على الإعلان الثلاثي، فإن المسؤولية الأساسية عن انسحاب جميع العناصر الأرمينية المسلحة والامتثال لوقف إطلاق النار تقع على عاتق أرمينيا».

وتابع بيان الخارجية التركية: «لقد قدم الجانب الأذربيجاني الرد اللازم باستخدام حقه في الدفاع عن النفس ضد استفزازات العناصر المسلحة الأرمينية. ويجب على أرمينيا قبول الحقائق على الأرض والوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها في الإعلان الثلاثي من أجل أن تكون مساهمة في السلام الدائم الذي يجري العمل على تحقيقه في المنطقة».

واختتم البيان: «نتمنى الرحمة من الله لإخواننا الأذربيجانيين الذين فقدوا أرواحهم في الاعتداءات، والشفاء العاجل للجرحى، وتعازينا لجميع الشعب الأذربيجاني».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع