جاويش أوغلو: رفض وجود الصواريخ الروسية على أراضينا تعدٍ على سيادة تركيا

جاويش أوغلو ولافروف

جاويش أوغلو ولافروف

سوتشي: «تركيا الآن»

قال وزير الخارجية التركية، جاويش أوغلو، إن رفض وجود منظومة الصواريخ الروسية «إس - 400» على الأراضي التركية يعني التعدي على سيادة تركيا على أراضيها، مشيرًا إلى أن الخلاف بين أنقرة والولايات المتحدة والشركاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) حول الصواريخ الروسية يمكن حله عن طريق الحوار.

وأضاف جاويش أوغلو خلال لقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف، بمدينة سوتشي الروسية، اليوم الثلاثاء، أن علاقة أنقرة بموسكو ليست بديلة لعلاقتها مع دول الناتو، كما أكد في الوقت نفسه أن فرض عقوبات على إيران خطأ سياسي.

موضوعات متعلقة

وأكد الوزير التركي أن التعاون مع روسيا في الأزمات أتي ثماره بحل أزمة إقليم ناجورنو كاراباغ، وكذلك الوضع في ليبيا والبحر المتوسط، معلنًا أن هذه الخطوة تدفع بالبلدين لإبرام المزيد من الاتفاقيات بينهما.

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي، لافروف سيرجي، إنه تناول مع جاويش أوغلو، الوضع في سوريا وفق مسار أستانة، كما أكد على مناقشة الصراع في الشرق الأوسط. مؤكدًا أنهما بحثا الوضع المتفاقم في ليبيا، وأشار إلى أن التطبيع هناك مختلف وقوي، بالإضافة إلى أنهم يرحبون بمبادرة أنقرة لحل أزمة ناجورنو كاراباخ.

كما أكد الوزير الروسي أن الطرفين تباحثا حول العديد من القضايا الثنائية، على رأسها المشاريع المشتركة والتعاون العسكري بين البلدين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع