نشرة أخبار «تركيا الآن».. أنقرة تتود لمصر وحليف أردوغان يهدد بـ«حمام دم»!

أردوغان

أردوغان

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من التقارير والموضوعات المهمة في مقدمتها «أنقرة: مصر ليست عدوًا لنا وعلاقاتنا الدبلوماسية مستمرة».

وإلى أهم الأخبار..

 

تركيا: مصر ليست عدوًا لنا وعلاقاتنا الدبلوماسية مستمرة

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن علاقات بلاده مع مصر مستمرة على المستوى المخابراتي، والهدف منها تطوير العلاقات بين القاهرة وأنقرة.

وقال جاويش أوغلو، خلال لقاء جمعه بممثلي الصحف والتلفزيون في أنقرة، إن المحادثات والحوار بين البلدين مستمر على مستوى الدبلوماسي، موضحًا أن البلدين يحاولان التصرف وفقًا لمبدأ عدم المعاداة.

 

رئيس مخابرات تركيا العسكرية الأسبق يهدد مصر والإمارات وفرنسا بـ«حمام دم»

اعترف رئيس المخابرات العسكرية التركي السابق، إسماعيل حقي بيكين، بأن بلاده تمول قوات غير تركية من شأنها أن تحول عددًا من الدول إلى حمام دم، بخاصة مصر والإمارات وفرنسا.

وأقرّ بيكين، حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالمخططات الإرهابية لنظام أردوغان وجهاز المخابرات التركية.

وخلال مشاركته في برنامج «أكيل تشيمبري» على شبكة «سي إن إن» في نسختها التركية، قال «هناك أطراف وعناصر ستضعها تركيا في اللعبة، ليست من قواتها الخاصة، لكن أطرافًا أخرى ستظهر في المشهد، وبمجرد أن نصدر أمرًا بالاستهداف ستتحول المنطقة بأكملها إلى "حمام دم"، بما في ذلك فرنسا».

وأضاف: «أولا سنستهدف مصر، والإمارات، وغيرهما من الدول التي تقف خلف القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر».

وهدد بيكين بإعداد قائمة اغتيالات لقادة عسكريين، أولهم حفتر، الذي سيجري استهدافه بالطائرات المسيرة المسلحة، وتابع: «يمكننا أيضا أن نستهدف الجنرال خليفة حفتر وقواته، من قبل «البعض»، حفتر والآخرون يعلمون جيدا ما أقصد بقولي «البعض»، وضباط المخابرات أيضا يعلمون جيدا ما أقصده»، مشيرا إلى قيام تركيا بدس جماعات متطرفة مسلحة تستهدف قوات الجيش الليبي.

 

«هاكرز» يوناني يفضح ثروة أردوغان: 350 مليار دولار

كشف فريق القراصنة «هاكرز أنونيموس» اليوناني، عن امتلاك الرئيس رجب طيب أردوغان، أرصدة بنوك تقدر بنحو 350 مليار دولار!

ونشر فريق القراصنة تغريدة باللغة التركية عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يطالبون فيها أردوغان باختيار البنك المناسب حال وجود معهم أكثر من 350 مليار دولار من غسيل الأموال، معلنين عن أسماء البنوك التي يستخدمها الرئيس التركي.

كان الفريق قد أزاح الستار عن مليارات أردوغان وابنه بلال وصهره بيرات البيرق، عبر حسابهم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي.

 

اليونان تعترض 7 مقاتلات تركية حلقت فوق بحر إيجة

أكدت وسائل إعلام يونانية، أمس الثلاثاء، اعتراض 7 مقاتلات تركية كانت تحلق بشكل غير قانوني فوق بحر إيجة، وجرى الاشتباك معها وفقًا للقواعد الدولية، وفقًا لصحيفة «بروتوثيما» اليونانية.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، إن اليونان سلحت 16 جزيرة في بحر إيجة، بالمخالفة لوضع تلك الجزر غير العسكري، في انتهاك واضح للقانون الدولي.

 

المعارضة التركية تكشف مقتل 297 سيدة نتيجة جرائم عنف في 2020

أعلن حزب الشعب الجمهوري عن مقتل ما لا يقل عن 297 سيدة تركية نتيجة جرائم عنف، فضلًا عن وفاة 161 سيدة أخرى في حوادث يُشتبه أنها جنائية خلال 2020.

وأكد بيان صادر عن الحزب التركي المعارض، أن «النساء في تركيا لديهن حقوق ولن يتنازلن عنها، فضلًا عن مطالبتهن بحياة متساوية وحرة وديمقراطية وعادلة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع