كيدًا في دعوة المحكمة الأوروبية للإفراج عنه..لائحة اتهامات جديدة ضد دميرتاش

صلاح الدين دميرتاش

صلاح الدين دميرتاش

أنقرة: «تركيا الآن»

أعد مكتب المدعي العام في أنقرة لائحة اتهامات ضد 108 أشخاص، من بينهم صلاح الدين دميرتاش، في نطاق التحقيق في حوادث كوباني.

وحسب ما ذكرت صحيفة «جمهورييت» التركية، فقد أعد مكتب المدعي العام بأنقرة لائحة اتهام تشمل تحقيقًا حول حوادث كوباني ضد 108 أشخاص منهم 27 شخصًا معتقلًا.

موضوعات متعلقة

وجاء من بين تلك الأسماء الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرتاش، وفيجان يوكسك داغ، و27 نائبًا آخر معتقلون بالسجون التركية. وتم إرسال تلك اللائحة إلى محكمة أنقرة.

احتجاجات كوباني قام بها الأكراد في تركيا خريف 2014، حيث اندلعت مظاهرات كبيرة مؤيدة لكوباني في تركيا ، وسرعان ما تحولت إلى عنف بين المتظاهرين والشرطة التركية. 

يُذكر أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أعلنت في وقت سابق إدانتها لتركيا، بسبب استمرار اعتقالها لرئيس حزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرتاش، مطالبة بإطلاق سراحه على الفور.

موضوعات متعلقة

وأكدت المحكمة أن اعتقال دميرتاش ينتهك خمس مواد من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن عملية الاعتقال فيها انتهاك لحرية التعبير وتستند إلى أسباب سياسية وليست قانونية، وأن استمرارها يعني الإخلال بحق دميرتاش.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع