أردوغان: المعارضة في تركيا ذات عقلية خبيثة

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن»

واصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجومه على المعارضة التركية، قائلًا إن تركيا لا تزال تضم عقليات خبيثة جعلت من الحديث عن المبادئ دون إنتاج أي شيء فلسفة قائمة.

وصرح أردوغان، في كلمة له عبر الفيديو كونفرانس من قصر «وحيد الدين» في إسطنبول، خلال مشاركته في حفل افتتاح «جسر كومورهان» ونفق الاتصال، اللذين تم بناؤهما على بحيرة سد كاراكايا بين محافظتي إلازيغ وملاطية، قائلاً: «الأساس هو ما أنتجته لشعبك ولإنسانيتك، وما قدمته لهم، وما أضفته إليهم. في بلدنا، لا تزال العقلية التي جعلت من الحديث عن المبادئ دون إنتاج أي شيء فلسفة، تحافظ على وجودها. ولأنهم لا يتخذون أي خطوات لصالح الوطن والأمة، فإنهم منزعجون أيضًا من الخطوات الجيدة التي اتخذناها».

موضوعات متعلقة

وأشار الرئيس التركي إلى مقولة أحد الفلاسفة القدماء، إبكتيتوس، التي تتعلق بتصدير المعارضة دومًا لمبادئها الفلسفية دون إنتاج أي شيء من تلك المبادئ، حسب زعمه. وأضاف: «لا يمكنهم أن يتحملوا تقدم ونهضة تركيا في الأمور المتعلقة بالحقوق والحريات والديمقراطية والقانون كما هو الحال في الاستثمار والاقتصاد. ونرى انعكاسات هذه العقلية الخبيثة في العديد من المجالات، من افتتاح (آيا صوفيا) للعبادة وصولاً إلى عدم هضمهم لموضوع الحجاب. ولكننا، بغض النظر عن هؤلاء، نسميها سياسة الخدمة، ونسميها سياسة العمل. نحن نقف أمام أمتنا بأعمالنا وخدماتنا وما نقوم به وما نلتزم به، كما هو الحال هنا تمامًا. وبهذا الفهم، لم نتنازل عن سياسة الخدمة في عام 2020؛ ذلك العام الذي تركناه وراءنا على الرغم من الظروف الوبائية التي استحوذت على العالم بأسره».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع