أردوغان يزعم: 2021 سيكون عام الإصلاح والتقدم في كل المجالات

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حكومته تسعى لأن تجعل من العام الجديد 2021 قفزة جديدة إلى الأمام ونحو الإصلاح في كل المجالات، مشددًا على أن حكومة العدالة والتنمية تقوم باستعدادات مكثفة سعيًا وراء ذلك الهدف والغرض.

وقال أردوغان، في كلمة له عبر الفيديو كونفرانس من قصر وحيد الدين في إسطنبول خلال مشاركته، اليوم السبت، في حفل افتتاح جسر كومورهان ونفق الاتصال، اللذين تم بناؤهما على بحيرة سد كاراكايا بين محافظتي إلازيغ وملاطية، «نريد أن نجعل عام 2021 قفزة جديدة إلى الأمام في كل مجال. نحن نقوم باستعدادات مكثفة لهذا الغرض. كما أننا مصممون على خلق مناخ يمكننا من خلاله تحقيق أهدافنا بسهولة أكبر. حتى اليوم، قمنا بتنفيذ إصلاحات من شأنها القضاء على أوجه القصور الحالية لدينا وتلبية احتياجاتنا المستقبلية، التي تحتاجها بلادنا وأمتنا».

وتابع أردوغان: «سنحول عام 2021 إلى عام إصلاح. سنتخذ الخطوات اللازمة مع أمتنا من أجل بناء تركيا كبيرة وقوية. سنعزز قوة بلدنا من حيث توظيف العمالة والحريات بالإصلاحات التي سنجريها في الاقتصاد والقانون. في فترة اهتز فيها النظام السياسي والاقتصادي العالمي بشكل جذري، نحتاج إلى العمل معًا بجهد أكبر لدفع بلدنا إلى المكان الذي يستحقه».

موضوعات متعلقة

وأردف أردوغان: «على الرغم من الظروف الوبائية التي استحوذت على العالم بأسره، لم نتنازل عن سياسة الخدمة في عام 2020، الذي تركناه وراءنا. سعينا جاهدين نحو القيام بالخدمات ومواصلة الأعمال والبناء حتى في ظل أصعب الظروف. لقد عملنا ليلًا ونهارًا في كل مجال. لن تتوقف تركيا حتى تصل إلى هدفها لعام 2023».

وعن افتتاح جسر كومورهان، صرح أردوغان قائلاً: «هذا الجسر يعد رابع أكبر مشروع من نوعه في العالم. بتكلفة إنشائية تقدر 720 مليون ليرة، أحد أهم نقاط محور النقل بين الشرق والغرب والشمال والجنوب في بلادنا، بعد ربط محافظتي إلازيغ ومللطية». وتابع: «من خلال الاستثمارات التي قمنا بها وما أنجزناه من بناء، جعلنا من الفرات رمزًا للم الشمل والفرح والمودة والازدهار، وسنواصل تحقيق ذلك. لقد غيرنا وجه منطقتنا في كل مجال، من الطريق المقسمة إلى السكك الحديدية والطرق الجوية، باستثمار 8.8 مليار ليرة في مالطية و 6 مليارات ليرة في إلازيغ».

وأردف أردوغان: «قمنا بزيادة طول طريق مالطية إلى 443 كيلومترًا بزيادة قدرها 12 ضعفًا، وزيادة طول طريق إلازيغ إلى 357 كيلومترًا بزيادة 11 ضعفًا. ونقوم الآن ببناء مبنى جديد لمطار مالطية،الذي قمنا بتوسيعه وتحديثه سابقًا. وبالمثل، نقوم بتوسيع وتطوير مطار إلازيغ بشكل أكبر».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع