البحرية الأوكرانية تتسلم طائرات مسيرة وطرادات تركية هذا العام

مسيًرات تركية

مسيًرات تركية

كييف: «تركيا الآن»

قال قائد القوات البحرية الأوكرانية، أوليكسي نيزبابا، اليوم الاثنين، إن بلاده تتوقع استلام طائرات تركية من دون طيار وطرادات لقواتها البحرية هذا العام.

ونقلت وكالة «الأناضول» المملوكة للدولة التركية، عن أوليكسي قوله إن بلاده تخطط لشراء الطائرات من دون طيار تركية طراز «بيرقدار تي بي 2».

وقال أوليكسي، إن أوكرانيا تستخدم الطائرات دون طيار في العمليات البحرية والبرية، مضيفًا أن بلاده ستصل إلى طاقة إنتاجية وفقًا لمعايير الناتو بفضل طرادات من طراز «Ada» تم إنتاجها بالاشتراك مع تركيا.

موضوعات متعلقة

وفي الشهر الماضي، قالت هيئة الصناعات الدفاعية التركية، إن أوكرانيا ستعزز قواتها البحرية بطرادات من طراز Ada، إلى جانب شرائها طائرات من دون طيار من تركيا، بفضل اتفاق جديد بين البلدين.

وكتبت رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، عبر حسابها على «تويتر»، أن التعاون بين تركيا وأوكرانيا في مجال الصناعات الدفاعية في تزايد مستمر.

ووقع مسؤولو دفاع البلدين مؤخرًا اتفاقيات بشأن تبادل المركبات الجوية غير المأهولة والطرادات من طراز Ada خلال زيارة قام بها رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، إلى العاصمة كييف.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع