المعارضة التركية تهاجم سياسات أردوغان القمعية: نعيش في دولة بوليسية

احتجاجات جامعة بوغازيتشي

احتجاجات جامعة بوغازيتشي

أنقرة: «تركيا الآن»

ندد النائب بحزب الشعوب الديمقراطي التركي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، باعتقال السلطات التركية لطلاب جامعة بوغازيتشي، ومداهمة منازلهم.

كان طلاب جامعة بوغازيتشي، قد نظموا يوم الاثنين الماضي، احتجاجًا على تعيين أردوغان وصيًا تابعًا له رئيسًا للجامعة، وطالبوا بانتخاب جميع العمداء، وهتفوا قائلين «لا نريد عمداء أوصياء من الحكومة»، و«الجامعات لنا»، «لا نريد أمناء على الجامعة»، «نريد جامعة حرة»، إلا أن الشرطة فضت وقفتهم السلمية بوحشية، وشنت حملة اعتقالات واسعة.

موضوعات متعلقة

وقال جرجرلي أوغلو، في البرلمان التركي، اليوم الأربعاء، إن نظام الحكم التركي المعتمد على مراسيم قوانين الفصل التعسفي من العمل، أغلق جامعة بوغازيتشي بالأصفاد، مؤكدًا أن الحكومة تحاول السيطرة على الجامعات التي يجب أن تكون لها إدارة مستقلة.

ووصف جرجرلي أوغلو، الاحتجاج في جامعة بوغازيتشي، بأنه رد فعل طبيعي من طلاب الجامعة على التعيين غير القانوني لرئيس الجامعة، وقال «هذه ليست مدرسة ثانوية، إنها جامعة».

وأضاف جرجرلي أوغلو: «الحكومة فسرت نصوص الدستور الخاصة بالاجتماعات والمظاهرات كما يحلو لها، إننا نعيش في دولة بوليسية كاملة، الجريمة الحقيقية ترتكب من قبل حاكم إسطنبول»، وكشف عن تعرض الطلاب المعتقلين للتفتيش العاري».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع