كاتبة بـ«الصباح» التركية: هل يفعل أردوغان مثل ترامب حال خسارة الانتخابات؟

هلال كابلان

هلال كابلان

أنقرة: «تركيا الآن»

سألت الصحفية التركية، هلال كابلان، الموالية لحزب العدالة والتنمية، والرئيس رجب طيب أردوغان: هل سيفعل أردوغان كما فعل الرئيس الأمريكي ترامب المنتهية ولايته، حال خسارة الانتخابات الرئاسية؟ في إشارة منها إلى اقتحام أنصار ترمب لمبنى الكونجرس الأمريكي، رفضًا لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «جمهورييت»، فقد غردت كابلان الصحفية بجريدة «صباح»، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الخميس، مشيرة إلى ما يجري في الولايات المتحدة الأمريكية: «هل سيفعلون كما فعل ترامب حال خسارتهم الانتخابات الرئاسية»، في إشارة إلى أردوغان وحزب العدالة والتنمية.

موضوعات متعلقة

يأتي ذلك علي خلفية إغلاق موقعي «فيسبوك» و«تويتر» لحسابات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، إثر منشوراته وتغريداته التي هاجمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد اقتحم أنصار دونالد ترامب، وبينهم أعضاء فى جماعات يمينية متطرفة، مبنى الكونجرس، للاحتجاج على إقرار فوز جو بايدن، الديمقراطى، بالانتخابات، التى أُجريت فى شهر نوفمبر الماضى، وكتب ترامب على تويتر: «حشود كبيرة!».

وصدَّق الكونجرس الأمريكى على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مساء الأربعاء، مؤكدًا فوز بايدن بعدد 306 أصوات فى المجمع الانتخابى مقابل 232 صوتًا لترامب.

ومن جهة، تراجع ترامب، وقال في بيان اليوم، «حتى لو أخالف نتيجة الانتخابات، سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير الحالي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع