نشرة أخبار «تركيا الآن».. الجيش التركي يهاجم زوارق خفر السواحل اليوناني

زوارق خفر السواحل اليوناني

زوارق خفر السواحل اليوناني

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، في مقدمتها «الجيش التركي يهاجم زوارق خفر السواحل اليوناني»

وإلى أهم الأخبار..

 

الجيش التركي يهاجم زوارق خفر السواحل اليوناني

هاجمت البحرية التركية خفر السواحل اليوناني بجزيرة كارداك، المتنازع عليها بين البلدين، التي تقع على بعد أميال من جزيرة بوضروم التركية.

وتدخلت 4 زوارق لخفر السواحل التركي لمهاجمة زورقين تابعين لخفر السواحل اليوناني في منطقة منحدرات كارداك، بعد احتكاكات ومشادات بين قوات البلدين.

 

تركيا ترفض تعويض القس الأمريكي أندرو برونسون

رفضت المحكمة الدستورية العليا بتركيا، دعوى قضائية للمطالبة بحق القس الأمريكي أندور برونسون، الذي اعتقل بالسجون التركية عام 2016، بتهمة التجسس والتعاون مع منظمات إرهابية.

وطالبت الدعوى بتعويض القس الأمريكي عما تعرض له من انتهاكات حقوقية، إذ وضع قيد الإقامة الجبرية، فضلًا عن عدم قانونية اعتقاله.

ورد المجلس الأول للمحكمة الدستورية التركية، بالرفض، مقررًا بالإجماع أن ادعاءات برونسون بشأن تعرضه لانتهاكات حقوقية، غير مقبولة.

 

تركيا تحيل 24 مواطنًا للمحاكمة لمشاركتهم في احتجاجات «بوغازيتشي»

أعلنت النيابة التركية إحالة 24 مواطنًا من بين 36 شخصًا اعتُقلوا جراء المظاهرات التي نُظمت في جامعة بوغازيتشي إلى المحاكمة، فيما يستمر استجواب 12 شخصًا.

وكانت الشرطة التركية قد أعلنت ارتفاع أعداد المعتقلين نتيجة مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية في جامعة بوغازيتشي، إلى 36 مواطنًا؛ تلك الاحتجاجات التي بدأت الاثنين الماضي وانتهت إلى فضها بالقوة من قبل السلطات الأمنية.

 

الحكومة التركية تتهم زعيم الأكراد بالتحريض على أعمال عنف منذ 6 سنوات

أعلن مكتب المدعي العام بأنقرة، عن قبوله لائحة اتهام كوباني، التي أدرج بها اسمي الرئيسين السابقين لحزب الشعوب الديموقراطي، صلاح الدين دميرتاش وفيجان يوكساك داغ.

وتتضمن اللائحة 108 مشتبهين آخرين، على الرغم من مطالبة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، بالإفراج عن دميرتاش.

ووجه النظام التركي تهمة التحريض على أعمال العنف في البلاد، فيما يتعلق بأعمال التخريب المعروفة إعلاميًا بـ«حادثة كوباني»، التي حدثت في 6- 8 أكتوبر 2014، محملين دميرتاش ويوكساك داغ مسؤولية تلك الأحداث

 

الاتحاد الأوروبي يفرض ضريبة «مكافحة الإغراق» على واردات الصلب التركية 

أعلن الاتحاد الأوروبي، عن فرض ضريبة «مكافحة الإغراق» المؤقتة على واردات الحديد والصلب التركية إلى دول الاتحاد.

ونشرت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي قرار فرض الضريبة التي بلغت نسبتها 4.8 % لمنتجات شركة «هاباش» التركية، و5.4 % لشركة «إردمير»، و5.9 % لشركة بورتشليك، و7.6 % للشركات التركية الأخرى.

 

زلزالان في مدينتي بينجول وتشاناك كالا التركيتين

ضرب زلزالان مدينتين تركيتين صباح اليوم الخميس، الأول بقوة 3.8 درجة على مقياس ريختر، والثاني بقوة 4.1 درجة.

وأعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ، أن زلزالًا  وقع في مدينة بينجول، بلغت قوته 3.8 درجة، في الساعة 03:47 ، وعلى عمق 6.98 كيلومترات تحت الأرض، دون أن يتسبب في أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

ووفقًا لبيانات إدارة الكوارث والطوارئ ، وقع زلزال آخر بقوة 4.1 درجة في مقاطعة «جوكتشا ادا»  في تشاناك كالا، في تمام الساعة 03:58 وعلى بعد 36.83 كيلومترات تحت الأرض.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع