زعيم المعارضة التركية: أمريكا تشهد محاولة للتمرد على الديمقراطية

كلتشدار أوغلو

كلتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

وصف زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، الاحتجاجات التي شهدها مبنى الكونجرس الأمريكي أمس، وراح ضحيتها 4 مواطنين، بالمحاولة للتمرد على الديمقراطية.

وقال كليتشدار أوغلو في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نتابع بقلق محاولة التمرد في الولايات المتحدة التي رفضت نتائج الانتخابات واستهدفت الديمقراطية».

وأضاف زعيم المعارضة التركية: «من المريح حل الأزمة الأمريكية الراهنة، آمل أن تنتهي عملية انتقال السلطة في الولايات المتحدة في وئام، وفقًا لنتائج صندوق الاقتراع».

موضوعات متعلقة

واقتحم أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وبينهم أعضاء فى جماعات يمينية متطرفة، الكونجرس، للاحتجاج على إقرار فوز جو بايدن، الديمقراطى، بالانتخابات، التى أُجريت فى شهر نوفمبر الماضى، وكتب ترامب على تويتر «حشود كبيرة!».

وصدَّق الكونجرس الأمريكى على نتائج كل الولايات الأمريكية، مساء الأربعاء، مؤكدًا فوز بايدن بالانتخابات بعدد 306 أصوات فى المجمع الانتخابى مقابل 232 صوتًا لترامب.

ومن جهة، تراجع ترامب، وقال في بيان اليوم إنه «حتى لو أخالف نتيجة الانتخابات، سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير الحالي».

تغريدة كلتشدار اوغلو

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع