جاويش أوغلو يعترف بالاستفزاز التركي بالمتوسط: بسبب استبعادنا من منتدى الغاز

السفن التركية في شرق المتوسط

السفن التركية في شرق المتوسط

لشبونة: «تركيا الآن»

طالب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، دول البحر الأبيض المتوسط، بدعم المشاركه العادلة لتركيا في التنقيب عن النفط في شرق المتوسط، مشيرًا إلى أن السبب وراء تنقيب تركيا في المنطقة هو استبعادها من منتدى غاز شرق المتوسط.

وقال جاويش أوغلو خلال مؤتمر مع وزير الخارجية البرتغالي أوغوستو سانتوس سيلفا، في لشبونة، اليوم الجمعة، «لسوء الحظ، رفضت بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول داخل حدود شرق المتوسط، معهم اليونان وقبرص، لسنوات عديدة، حقوق القبارصة الأتراك في شرق المتوسط، واستبعدونا من كل شيء، وجاءت مبادرة الغاز بما لا يتفق مع القانون الدولي».

موضوعات متعلقة

وأضاف الوزير التركي: «لقد كانت تركيا صبورة للغاية، ولكن بسبب إقصائنا من كل هذه الاتفاقات والمنتديات، كان علينا أن نبدأ عملنا الخاص بالتنقيب داخل الجرف القاري التركي»، مشيرًا إلى أن تركيا على استعداد كامل للعمل والتعاون المشترك مع جميع البلدان.

وأوضح جاويش أوغلو أنه عرض مقترحات بلاده للمشاركة في مؤتمر لجميع دول البحر الأبيض المتوسط، على نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، ولن يقتصر الأمر فقط على شرق المتوسط، ولكن أيضًا جميع البلدان التي لها ساحل على البحر الأبيض المتوسط، سيكون الهدف الرئيسي منه هو التوصل إلى اتفاق مع جميع الأطراف.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع