نشرة أخبار تركيا الآن.. أردوغان يحرض ضد طلاب بوغازيتشي وصحفي يسأل عن الصهر

أردوغان والبيرق

أردوغان والبيرق

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، في مقدمتها «أردوغان يحرض ضد طلاب بوغازيتشي والأتراك يتساءلون عن صهره».

وإلى أهم الأخبار

 

أردوغان يحرض على طلاب بوغازيتشي: إرهابيون داعشيون يحركهم حزب الشعب الجمهوري

حرّض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ضد طلاب جامعة بوغازيتشي المحتجين على قرار تعيين وصي من حزب العدالة والتنمية الحاكم، ووصفهم بـ«إرهابيّ داعش»، ويقف وراءهم حزب الشعب الجمهوري.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية عقب صلاة الجمعة، في مدينة إسطنبول، «احتجاجات بوغازيتشي عمل إرهابي، هؤلاء ليسوا طلابًا»، متهمًا  رئيسة مدينة إسطنبول التابع لحزب الشعب الجمهوري، جانان كافتانجي أوغلو، بتدبير الأحداث، كما اتهمها بالانتماء لتنظيم داعش.

 

أردوغان يتقرب من بايدن: أمريكا ستشهد سكونًا وهدوءًا معه وأحداث الكونجرس عار

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحداث التي شهدها الكونجرس الأمريكي، مساء الأربعاء الماضي، بـ«وصمة عار للديمقراطية»، معربًا عن تمنيه بتسليم الرئاسة للرئيس المنتخب جو بايدن في هدوء.

وقال أردوغان في كلمة له عقب صلاة الجمعة، في مدينة إسطنبول، «لأول مرة تاريخ أمريكا نشهد واقعة كهذه، ولأنها هي مهد الديمقراطية، انصدمت البشرية كافة من هذا الواقعة ونحن أيضًا تفاجأنا».

 

عسكريون وقُضاة أتراك يحاولون الفرار من جحيم أردوغان

أوقفت قوات حرس الحدود التركية، الجمعة، 6 مواطنين، من بينهم 4 يحملون رتبة صف ضابط سابق في قوات الدرك وخامسًا كان يعمل قاضيًا، أثناء محاولتهم للفرار إلى اليونان، هربًا من الاضطهاد السياسي الذي يتعرضون له من النظام الحاكم بزعم الانتماء لحركة «الخدمة» التي يتزعمها الداعية فتح الله جولن.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، أن قواتها أوقفت 6 مواطنين في قضاء إسبالا بولاية أدرنة، أثناء محاولتهم الخروج من البلاد بطريقة غير قانونية.

 

صحفي تركي يلمح باتهام أردوغان بإخفاء «صهره» وجريدة موالية ترد

نشر الصحفي التركي الشهير بجريدة «سوزجو»، أمين شولسان، إعلانًا للبحث عن الصهر المختفي تحت عنوان «وزير تائه»، وذلك بعد مضي ما يقرب من شهرين على استقالة وزير المالية التركي بيرات البيرق صهر الرئيس رجب طيب أردوغان،

وأوضح أمين شولسان، أن اختفاء البيرق، المفقود منذ 8 نوفمبر 2020، يؤكد أن مزاعم استقالته بمحض إرادته ما هي إلا مجرد شائعات.

من جهة، ردت صحيفة تركية موالية لأردوغان، بقولها «لا يهمنا مكانه الآن»، وأضاف الكاتب بجريدة «خبر ترك»، فاتح ألطايلى، إن البيرق الذي استقال في 8 نوفمبر الماضي، بعد أن استقال اتجه إلى والده في مدينة طرابزون، ثم عاد إلى إسطنبول، ليتوجه فورًا إلى قطر التي ظل بها أسبوعًا قبل أن يعود إلى إسطنبول مرة أخرى.

 

تركيا تبدأ محاكمة 21 طالبًا لمشاركتهم في احتجاجات جامعة بوغازيتشي

أحالت السلطات التركية 21 طالبًا جامعيًا إلى محكمة عدل إسطنبول، على خلفية المظاهرات التي نُظمت في جامعة بوغازيتشي لرفض قرار تعيين وصي من حزب العدالة والتنمية الحاكم.

واعتقلت قوات الشرطة التركية 45 طالبًا في احتجاجات ضد تعيين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عضو حزب العدالة والتنمية مليح بولو، وصيًا على جامعة بوغازيتشي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع