لكل من يسأل.. ترامب عن المشاركة في مراسم تنصيب بايدن: لن أحضر

ترامب

ترامب

واشنطن: «تركيا الآن»

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الجمعة،  أنه لن يحضر حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، المقرر انعقاده يوم 20 يناير الجاري، وذلك على خلفية الأحداث العنيفة التي شهدتها الولايات المتحدة بعد اقتحام أنصار الرئيس مبنى الكونجرس الأمريكي الأربعاء الماضي.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «لكل من يسألون، لن أحضر حفل التنصيب في 20 يناير».

كان ترامب، قد وجه قبل قليل، رسالة طمأنة إلى أنصاره ومؤيديه الذين صوتوا له فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، قائلًا، «إن 75 مليون مواطن رائع صوتوا لي في الانتخابات الأمريكية، وسيكون لهم دور مهم وجاد لفترة طويلة في المستقبل، ولا يمكن ازدراؤهم أو معاملتهم بشكل غير عادل أو بأي شكل من الأشكال الأخرى».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، اقتحموا مبنى الكونجرس، الأربعاء الماضي، وكان من بينهم أعضاء فى جماعات يمينية متطرفة، احتجاجًا على إقرار الكونجرس لفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية التى أُجريت في نوفمبر الماضي، وازادت حدة المواجهات بعد أن كتب ترامب على «تويتر»: «حشود كبيرة».

ورغم الاحتجاجات التي نقلتها كاميرات العام صدَّق الكونجرس الأمريكى على جميع نتائج الانتخابات بالولايات الأمريكية، بحلول مساء الأربعاء، مؤكدًا فوز بايدن بالانتخابات بعدد 306 أصوات فى المجمع الانتخابى مقابل 232 صوتًا لترامب.

من جهة، تراجع ترامب، وقال في بيان صدر اليوم «حتى لو أخالف نتيجة الانتخابات، سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير الحالي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع