الخارجية التركية: نسعى لتعزيز علاقاتنا مع فنزويلا والمساهمة في حل أزماتها

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

مدريد: «تركيا الآن»

أكد وزير الحارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده تسعى إلى تعزيز علاقاتها الدبلوماسية مع الحكومة الشرعية في فنزويلا مشيرًا إلى أن تركيا ترغب في المساهمة في حل المشاكل السياسية القائمة في ذلك البلد.

وصرح جاويش أوغلو، الذي عقد مؤتمر صحفي جمعه بنظيرته الإسبانية أرانشا جونزاليس لايا في مقر وزارة الخارجية الإسبانية، قائلاً، «نعتقد أن التدخلات الأحادية، بما في ذلك العقوبات الخارجية، خاطئة، ونعلم أن المشكلة في فنزويلا لا يمكن حلها بهذه الطريقة».

وأشار الوزير التركي إلى أن بلاده بذلت جهودًا في الماضي من أجل ضمان ضمان الحوار بين المعارضة والحكومة في فنزويلا، وأنه بفضل ذلك خرج الكثير من الناس من السجن.

موضوعات متعلقة

وتابع جاويش أوغلو «سنساهم في تشكيل حوار صادق أكثر تركيزًا على النتائج بين الحكومة والمعارضة هناك. وألتقي أنا وأحيانًا سفيرنا في كاراكاس مع بعض قادة المعارضة. وسنواصل اتصالاتنا في فنزويلا، لكننا نعتقد أنه يمكننا تحقيق نتائج أفضل إذا نسقنا هذه الجهود معًا».

وأكد جاويش أوغلو أنه اتفق مع نظيرته الإسبانية على تنسيق الجهود سويًا بشأن فنزويلا، مضيفًا «هناك حاجة إلى تسوية. والطريقة الوحيدة لتكون المصالحة دائمة هي التقريب بين الأطراف والمساهمة في تسوية هذه القضايا فيما بينهم. ستواصل تركيا جهدها في هذا الأمر».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع