بايدن يكشف عن الأمر الوحيد الذي يتفق فيه مع ترامب ويؤكد: عزله بيد الكونجرس

بايدن وترامب

بايدن وترامب

واشنطن- «تركيا الآن»:

رد الرئيس الأمريكي الفائز في انتخابات نوفمبر الماضي، جو بايدن، على إعلان الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، عدم حضوره مراسم تنصيب الرئيس الجديد المقرر لها يوم 20 يناير الجاري، «قائلًا إنه عدم حضور ترامب لأمر جيد، بل أنه الأمر الوحيد الذي أتفق معه فيه».

ونقل موقع «صامان يولو» رد الرئيس الأمريكي الجديد على سؤال الصحفيين عما إذا كان يؤيد عزل ترامب أم لا إثر أعمال الشغب والعنف التي قام بها مؤيدوه، وقال إن هذا القرار يعود إلى الكونجرس فقط وما يراه من مصلحة للبلاد. وأردف أن ترامب غير لائق لأن يكون رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، وأن الحكومة الجديدة سيكون شغلها الشاغل العمل على التخلص من وباء كورونا والاقتصاد وليست مشاكل ترامب.

موضوعات متعلقة

وفي السياق أفادت وسائل إعلام أمريكية أن الرؤساء السابقين باراك أوباما، وجورج دبليو بوش، وبيل كلينتون وزوجاتهم سيحضرون حفل تنصيب جو بايدن الذي انتخب رئيساً للولايات المتحدة.

وتأتي ردود بادين على خلفية اقتحام أنصار ترامب، وبينهم أعضاء فى جماعات يمينية متطرفة، مبنى الكونجرس، احتجاجًا على إقرار فوز جو بايدن، الديمقراطى، بالانتخابات التى أُجريت في شهر نوفمبر الماضى، وكتب ترامب على تويتر «حشود كبيرة!».

وصدَّق الكونجرس الأمريكى على نتائج كل الولايات الأمريكية، مساء الأربعاء، مؤكدًا فوز بايدن بالانتخابات بعدد 306 أصوات فى المجمع الانتخابى مقابل 232 صوتًا لترامب. ومن جهة، تراجع ترامب، وقال في بيان اليوم إنه «حتى لو أخالف نتيجة الانتخابات، سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير الحالي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع