تويتر يغلق جميع حسابات ترامب وفريقه.. وروسيا تقترح عليه اللجوء لـ«تليجرام»

تويتر يغلق حساب ترامب

تويتر يغلق حساب ترامب

واشنطن: «تركيا الآن»

أغلق موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب وفريقه بشكل دائم، لعدم إثارة المزيد من العنف، خاصة بعد تغريدات تحريضية نشرها حساب ترامب بالتزامن مع اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول مساء الأربعاء الماضي.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «صامان يولو»، فقد أعلن فريق الأمن في «تويتر» بيانًا رسميًا يفيد بأنه تم فحص التغريدات الأخيرة لترامب، وقد تم إغلاق حسابه وحسابات فريقه إثر تجاوب الشعب مع تلك التغريدات، وما سببته من أعمال شغب وعنف في البلاد.

موضوعات متعلقة

كان تويتر قد علق حساب ترامب لمدة 12 ساعة عقب أحداث الكونجرس الأمريكي، الأربعاء الماضي، مهددًا بالإغلاق الكامل حال استمرار تلك التغريدات المشجعة علي العنف. ورد ترامب على ذلك بتغريدة من حسابه الرئاسي، بأن تويتر يحظر حرية التعبير، مشيرًا إلى أن الموقع يتلقى تعليمات من الديموقراطيين واليساريين الراديكاليين لإسكاته وإزالة منصته، وأشار إلى أن تويتر منصة يتواجد بها أخطر رجال العالم، ولكنهم يفضلون إسكاته هو.

ورد موقع تويتر على ترامب بحذف التغريدة من الموقع الرئاسي، كما تم تعليق حملة ترامب الانتخابية والذي يتابعه 2.4 مليون متابع عبر الموقع.
وعلى صعيد متصل، اقترح نائب الممثل العام لروسيا، ديمتري بوليانسكي، على ترامب بأن يفتح حسابًا جديدًا علي موقع تليجرام.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع