زعيم المعارضة التركية: لم أرَ في حياتي رجلًا يكذب مثل أردوغان!

كليتشدار أوغلو

كليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

علق زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، على وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طلاب جامعة بوغازيتشي المحتجين على قرار تعيين وصي من حزب العدالة والتنمية الحاكم، بـ«إرهابيّ داعش»، ويقف وراءهم حزب الشعب الجمهوري، قائلًا، «لم أر رجلًا يكذب بهذا القدر في حياتي».

وقال كليتشدار في تصريح صحفي بمقر حزبه، اليوم الأحد، بمناسبة «يوم الصحفيين العاملين» الذي تحتفل به تركيا في العاشر من يناير منذ عام 1961، إن أردوغان «يعلن الجميع إرهابيين، هل هؤلاء الطلاب إرهابيون؟! ماذا فعل هؤلاء الطلاب؟! هل استخدموا العنف؟ لا. يحتجون بالموسيقى»، متابعًا: «في الواقع يجب أن نسأل ماذا يريد هؤلاء الطلاب؟ أنت (أردوغان) لا تطرح هذا السؤال، بل تعلن الجميع إرهابيين!».

موضوعات متعلقة

وحول تعليقه على اتهام الرئيس أردوغان، ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ورئيسة حزب الشعب الجمهوري بمحافظة إسطنبول، جانان كافتانجي، بأنها إرهابية، قال، «تركيا لديها جدول أعمال ثقيل للغاية من البطالة والحرفيين والتجار والملايين من العاطلين عن العمال من خريجي الجامعات، ولكنهم يصطنعون أجندة أعمال أخرى للاختباء من حقائق تركيا».

وأكد أن اتهام جانان كافتانجي بأنها إرهابية من أسخف الأشياء التي سمعها، مشيرًا إلى أن جدول أعمال جانان هو جدوله الذي يشمل البطالة ومئات الآلاف الذين يخلدون للنوم جياعًا، مضيفًا: «مشكلتنا هي أن جدول أعمالهم مختلف، لأنهم نسوا تركيا. هدفهم هو حزب الشعب الجمهوري فقط. لأنهم لا يتحملون قول حزب الشعب الجمهوري للحقائق، ولكن سنواصل قولنا للحقائق».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع