زعيم المعارضة التركية: سلطة أردوغان تنفذ «انقلابًا مدنيًا»

كلتشدار أوغلو

كلتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

ندد زعيم المعارضة التركية رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، بممارسات الحكومة التركية على الصحافة، مؤكدًا أن تركيا «تشهد فترة انقلاب مدني».

وقال كليتشدار أوغلو إن مهنة الصحافة في تركيا أصبحت من أخطر المهن بسبب ضغوط الحكومة التي لا تنتهي.

وكان قد شارك كليتشدار أوغلو في برنامج تلفزيوني، اليوم الأحد، على قناة «كرت» التركية، مع الصحفي محمد يلماز، والصحفي قدير جورسل، والصحفية أوزلام أكارسو تشليك، وتحدث عن تقييمات حرية الصحافة في تركيا.

موضوعات متعلقة

وقال كليتشدار أوغلو، خلال اللقاء، لقد أصبحت مهنة الصحافة من أخطر المهن في تركيا. فعندما تكتب الخبر الحقيقي، لا تعلم ماذا سيحل بك. لم يحدث شيء من هذا القبيل خلال أي فترة انقلاب أخرى. أعتقد أننا نشهد فترة انقلاب مدني.

وأضاف منتقدًا ضغط الحكومة على الصحافة والصحفيين، وإغلاق السلطة التركية لقناة «أوضه تي في»: «لماذا قناة «أوضه تي في» مغلقة حتى الآن، فهناك نص في الدستور يفيد بأن الأدوات التي تستخدمها وسائل الإعلام لا يمكن مصادرتها. متى ستنتهي ممارسات الحكومة على الصحافة؟ لا أحد يستطيع أن يخمن هذا. أظن أن هذا سيستمر حتى الانتخابات القادمة، وهذه الصورة ستتغير في أول انتخابات».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع