مصر: موقفنا من القضية الفلسطينية ثابت على مر التاريخ

المؤتمر الرباعي في القاهرة

المؤتمر الرباعي في القاهرة

القاهرة: «تركيا الآن»

أكد وزير الخارجية المصرية، سامح شكري، أن مصر تتطلع للعمل مع الشركاء الدوليين، لإحراز تقدم يتجاوز مرحلة الجمود التي مرت بها عملية السلام، مؤكدًا ترحيب مصر بأي جهد يهدف لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي رباعي في القاهرة، بمشاركة وزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا، اليوم الاثنين، أن مصر تدرك المسؤولية الملقاة على عاتق الرباعية الدولية لإطلاق المفاوضات، مضيفًا: «كما تدرك مصر دور الولايات المتحدة لإيجاد حل للقضية الفلسطينية». 

موضوعات متعلقة

وشدد وزير الخارجية المصري، على أن الموقف المصري من القضية الفلسطينية ثابتٌ على مدار عمرها، كاشفًا عن لقاء جمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بوزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا صباح اليوم.

من جهة، قال وزير خارجية الأردن، صلاح الدين الصفدي، إن الاجتماع الرباعي يستهدف استمرار العمل لتحقيق السلام على أساس قيام الدولة الفلسطينية، مضيفًا: «ندرك حجم التحديات وأوروبا لها دور أساسي في التوصل للتسوية. علينا التحرك بوضوح تجاه إسرائيل في التوسع ببناء المستوطنات».

ونادى وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، بوجوب التوصل إلى حل عادل بشأن القضية الفلسطينية، وقال «يجب التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة».

ويهدف المؤتمر الرباعي لدفع عمليات السلام، إلى إعلان الدولة الفلسطينية دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع