أردوغان يرفع دعوى قضائية جديدة ضد برلماني تركي ويطلب تغريمه ربع مليون ليرة

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد نائب رئيس مجموعة حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، إنجين أوزكوتش، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفع ضده دعوى قضائية بتهمة إهانة الرئيس التركي.

وأوضح أن أردوغان طالب في دعوته القضائية بتغريمه 250 ألف ليرة، كتعويض عن الإساءة التي صدرت منه بحق رئيس الجمهورية، إذ اتهم أردوغان بدعم ثورات الربيع العربي، وتأجيج الفتن في الوطن العربي، وحمله مسؤولية إهدار دماء ملايين المسلمين العرب.

وهو ما أنكره أوزكوتش في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، وقال فيها: «رجب طيب أردوغان رفع ضدي دعوى قضائية بتعويضات مالية قدرها 250 ألف ليرة تركية بسبب حديثي بالبرلمان، الذي لم يتضمن أي إهانات».

موضوعات متعلقة

وانتقد النائب المعارض تدهور الأوضاع الحقوقية في تركيا، وقيام حكومة حزب العدالة والتنمية بتسييس القضاء بسبب عجزها أمام المعارضة، مشيرًا إلى أن أردوغان حول القضاء إلى عصا لتكميم أفواه المعارضة.

وأكد أيضًا أن هذه التهديدات والضغوط لن تثنيهم عن مواصلة معارضتهم وتنديدهم بسياسات الحكومة الفاسدة، وأنهم سيواصلون قول الحقيقة.

وكان أوزكوتش، قد هاجم الرئيس التركي وسياساته الخارجية، أثناء مشاركته في إحدى جلسات البرلمان التركي، متهمًا أردوغان بالمشاركة في مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي خططت له أمريكا وإسرائيل، ولذلك دعم ثورات الربيع العربي، وتورّط في إهدار دماء 3 ملايين و750 ألف مسلم، بسبب تلك الثورات التي اندلعت وأججت الفتن بين كل الأطراف بالوطن العربي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع