وزير الدفاع التركي: وصف «الموقر» أردوغان بـ«الرئيس المزعوم» عدم احترام

خلوصي أكار

خلوصي أكار

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، التي وصف فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ«الرئيس المزعوم»، مؤكدًا أن ذلك يعد عدم احترام لإرادة الأمة والقيم والديمقراطية والقائد الأعلى للقوات المسلحة التركية.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد برئاسة أكار، الاثنين، مع رئيس هيئة الأركان، يشار جولر، وقادة الجيش، بمشاركة نائبي وزير الدفاع، يونس إمره كارا عثمان أوغلو، وألب أصلان كافاكلي أوغلو، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

موضوعات متعلقة

وقال أكار: «رئيسنا الموقر هو أعلى سلطة في نظام إدارة الدولة لدينا، وهو رئيس جميع المؤسسات والمنظمات في دولتنا وفي نفس الوقت قائدنا الأعلى وفقًا للمادة 117 من دستورنا. إن وصف الرئيس المنتخب لبلدنا بـ«الرئيس المزعوم» غير مقبول ويجب الاعتذار عن ذلك.

إلى جانب ذلك، أكد أكار أن عمليات مكافحة الإرهاب مستمرة بعزم، وبلا انقطاع، خاصة منظمة جولن التي تصنفها تركيا منظمة إرهابية، وحزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية وداعش، ستستمر ، مضيفًا: «لقد فعلنا ما يتعين علينا القيام به مع جميع أصدقائنا وإخواننا الذين يتوقعون المساعدة منا ، وما زلنا نفعل»

وفي ختام كلمته، حيا أكار ذكرى الشهداء والمحاربين القدامى، مضيفًا: «القوات المسلحة التركية، الناشئة في حضن هذه الأمة، تحت تصرف أمتها وعلى رأس مهامها في ضوء العقل والعلم، بما يتماشى مع الدستور والقوانين، وتماشيًا مع توجيهات رئيسنا، في إطار شعارها إذا مت فأنا شهيد، وإذا عشت فأنا محارب».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع