ميركل تعتبر غلق حسابات ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي «إشكالية»

ميركل

ميركل

برلين- «تركيا الآن»

أكدت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية، ستيفن زايبرت، أن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل اعتبرت إغلاق حساب الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إشكالية لأن حرية الرأي لا يقررها رؤساء المنصات.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، قالت سيبرت في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، في برلين، إن قرار عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي بتعليق حسابات الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، يمثل إشكالية لأن حرية الرأي لا ينبغي أن يقررها رؤساء هذه المنصات.

وأشارت سيبرت إلى أن حرية الرأي حق أساسي ذو أهمية أولية، ويمكن التدخل في هذا الحق الأساسي، لكن من خلال القانون وضمن الإطار الذي يحدده التشريع، وليس بموجب قرار إدارة منصات التواصل الاجتماعي.

يُذكر أن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أغلق حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب وفريقه بشكل دائم، لعدم إثارة المزيد من العنف، خاصة بعد تغريدات تحريضية نشرها حساب ترامب بالتزامن مع اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول مساء الأربعاء الماضي.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «صامان يولو»، فقد أعلن فريق الأمن في «تويتر» بيانًا رسميًا يفيد بأنه تم فحص التغريدات الأخيرة لترامب، وقد تم إغلاق حسابه وحسابات فريقه إثر تجاوب الشعب مع تلك التغريدات، وما سببته من أعمال شغب وعنف في البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع