الاتحاد الأوروبي: نريد إقامة حوار بناء على أسس التعاون مع تركيا

الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي

بروكسل-«تركيا الآن»

قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، بيتر ستانو: «إن الاتحاد الأوروبي يؤيد إجراء حوار بناء قائم على التعاون مع تركيا». مؤكدًا أن الاجتماع الذي عقد في نهاية الأسبوع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، كان أيضًا جهدًا في هذا الاتجاه.

وأضاف ستانو، خلال مؤتمره الصحفي اليومي: «نحن نؤيد حوارًا بناءً على أساس التعاون مع تركيا. لقد بذلنا جهودًا لتحقيق هذا النوع من الحوار طوال العام الماضي».

بدورها، نشرت فون دير لاين عبر حسابها بـ«تويتر» أنها أجرت لقاءً جيدًا مع الرئيس أردوغان، تناول جائحة كورونا والانتعاش الاقتصادي والعلاقات بين الاتحاد الأوربي وتركيا.

موضوعات متعلقة

وردًا على سؤال حول رأيه في دعوة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليونان إلى محادثات استكشافية، قال ستانو، «المحادثات بين تركيا واليونان، هي في الوقت ذاته جزء من العلاقات التركية مع الاتحاد الأوروبي».

وتابع: «استئناف المحادثات بين اليونان وتركيا أمر ينتظره الاتحاد الأوروبي، نتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعزيز الجهود لتطوير مسار إيجابي في علاقاتنا»

وكان أردوغان،  قد أكد خلال اتصاله السبت، مع فون دير لاين، أن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي من الأولويات السياسية لأنقرة التي ترى مستقبلها في الأسرة الأوروبية.

ودعا جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده، الإثنين، مع وزير خارجية جمهورية شمال قبرص التركية، تحسين أرتوغرول أوغلو، اليونان، إلى محادثات استكشافية اعتبارًا من يناير الجاري.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع