فضيحة بصناعات تركيا الدفاعية.. مسؤولون ينقلون تفاصيل المشاريع لشركات أجنبية

اعتقالات

اعتقالات

أنقرة: «تركيا الآن»

اعتقلت السلطات التركية، 6 أشخاص، بينهم موظف سابق في مؤسسة الصناعات الدفاعية، على خلفية نقلهم تفاصيل مشاريع للمؤسسة إلى مسؤولي شركات أجنبية.

وأوضحت النيابة العامة بأنقرة، في بيان، أن الموقوفين تقاضوا «4 رشاوى» مقابل تسريب مشاريع الصناعات الدفاعية لشركات أجنبية، مضيفًا أن جهاز الاستخبارات بالتعاون مع مديرية أمن أنقرة، أجروا مداهمة ضد الأشخاص الستة المعتقلين.

وفقًا لما نشرته جريدة «سوزجو» التركية، فقد كشفت الاستخبارات التركية وإدارة شرطة محافظة أنقرة، عن إفشاء ضباط رئاسة الصناعة الدفاعية معلومات عدد من العطاءات والمشروعات إلى مسؤولي عدد من الشركات الأجنبية في قطاع الدفاع، مقابل الحصول على أموال.

وأشار إلى أن عملية الاعتقال جرت بعد تحرٍ دام لمدة شهر، مبينًا أن أحد المعتقلين كان يشغل منصب مدير أحد المشاريع في الصناعات الدفاعية التركية.

وتبيّن للسطات التركية أن مسؤولي الشركات نقلوا بدورهم المعلومات إلى مجالس شركاتهم التي يمثلونها مما جعلهم يكتسبون ميزة في المناقصات والمشاريع.

وأوضح مكتب المدعي العام في أنقرة، أنه فتح تحقيقًا بخاصة بعد ضبط مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية بـ«الدولار واليورو» في مسكن ومقر عمل ممثل إحدى الشركات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع