الجيش الإيطالي موجود في ليبيا لهذه الأسباب.. تعرف عليها

من اللقاء

من اللقاء

روما: «تركيا الأن»

قال نائب رئيس حكومة الوفاق الليبية، أحمد معيتيق، إن مناقشة الاتفاقيات العسكرية الموقعة مع وزارة الدفاع الإيطالية، كانت محور لقائه بوزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني، خلال زيارته إلى العاصمة الإيطالية روما، أمس الاثنين، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». 

وذكرت وكالة «نوفا» الإيطالية أن التعاون العسكري الإيطالي الليبي كان محور الحديث بين الطرفين، وكذلك تطرق الاجتماع لمناقشة نتائج الاجتماع الأخير بين جويريني ونظيره النمروش، الذي تم خلاله توقيع اتفاقية التعاون الفني العسكري بين ليبيا وإيطاليا، التي شملت خطة تعاون كاملة بين الطرفين، بالإضافة إلى إقامة دورة تدريبية طموحة في إيطاليا للعسكريين الليبيين، ووجود للجيش الإيطالي على الأراضي الليبية.

موضوعات متعلقة

ونقلت الوكالة الإيطالية عن جويريني قوله «هذا التزام للدفاع الإيطالي نعتزم الحفاظ عليه في السنوات القادمة. سيكون وجود جيشنا في ليبيا ضروريًا بهذا المعنى، وسندعم الأنشطة المخطط لها بشكل فعال، ونقدم الدعم لليبيا في جميع المجالات المطلوبة: إزالة الألغام للأغراض الإنسانية، والطب العسكري، والتدريب، والهيدروغرافيا والبحوث، والإنقاذ».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع