سفير واشنطن في أنقرة يُبلغ الأتراك موقف الإدارة الأمريكية من معاقبة تركيا

مراد يتكين

مراد يتكين

إسطنبول: «تركيا الآن»

استقبل مجلس إدارة الأعمال التركي الأمريكي، السفير الأمريكي في أنقرة ديفيد سترفيلد، في 8 يناير الجاري، بمدينة إسطنبول، حسبما كشف الصحفي الشهير مراد يتكين، فيما أكد سفير واشنطن صرامة الولايات المتحدة في فرض عقوبات على تركيا.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «كي آر تي»، فقد أكد يتكين، أن الأزمة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية ليست اقتصادية بل سياسية بامتياز، ولن يمكن حلها إلا على مستوى محادثات من الدرجة الأولى، بينما يعجز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن التراجع خطوة للوراء بعد شرائه منظومة الدفاع الروسية «إس - 400»

وأردف أن الجميع وصف سترفيلد بأنه رجل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، واستخدم لغة وأسلوبًا في غاية الصرامة، في الحديث بشأن فرض عقوبات على تركيا لشرائها المنظومة الروسية.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية، فرضت عقوبات على تركيا، بسبب شراء الأخيرة أنظمة الدفاع الجوي «S - 400» من روسيا.

وبناءً عليه، أدرجت وزارة الخزانة والمالية الأمريكية، مؤسسة الصناعات العسكرية ورئيسها إسماعيل دمير و3 أفراد آخرين مرتبطين بإدارة الصناعات الدفاعية التركية في قائمة العقوبات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع