مصادر دبلوماسية يونانية: كلام أنقرة عن محادثات 25 يناير «غير صحيحة»

وزيرا خارجية تركيا واليونان

وزيرا خارجية تركيا واليونان

أثينا- «تركيا الآن»

نفت مصادر دبلوماسية في أثينا، اليوم الثلاثاء، المزاعم التي أوردتها وزارة الخارجية التركية بشأن تحديد موعد لعقد اجتماع بين وزيري خارجية البلدين في 25 يناير الجاري.

ونقلت صحيفة «كاثمريني» اليونانية عن المصادر إنه لم يتم التخطيط أو الاتفاق على مثل هذا الاجتماع بين وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس اليوناني والتركي مولود جاويش أوغلو، وذلك ردًا على بيان وزارة الخارجية التركية، والذي أشار إلى أن الجانبين سيجتمعان في محاولة لاستئناف المحادثات الاستكشافية حول الحدود البحرية المتوقفة منذ خمس سنوات.

وقالت المصادر دون الخوض في التفاصيل إن دندياس يظل منفتحًا بالطبع على احتمال عقد اجتماع مع جاويش أوغلو عندما تسمح الظروف بذلك.

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت عن استضافة إسطنبول للجولة الـ61 من المحادثات الاستكشافية بين تركيا واليونان، في 25 يناير الجاري.

وجاء في بيان الخارجية التركية، أن الجولة 61 من المحادثات الاستكشافية ستعقد في إسطنبول في 25 يناير 2021. وإنه يمكن للطرفين إنهاء مشكلات بحر إيجه، عن طريق حل عادل ودائم وشامل، من أجل تمهيد الطريق للمحادثات الاستكشافية التي بدأت في أنقرة في 12 مارس 2002.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع