الاتحاد الأوروبي يطالب تركيا واليونان بحل مشاكلهما على طاولة المفاوضات

بيتر ستانو

بيتر ستانو

بروكسل- «تركيا الآن»

قال الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إن المحادثات الاستكشافية المستأنفة بين تركيا واليونان، والمقرر أن تبدأ في 25 يناير الجاري، يجب أن تركز على الحاجة إلى حل القضايا الثنائية بين البلدين.

وأكد المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، بيتر ستانو، في مؤتمر صحفي في بروكسل «سيكون من الجيد رؤية الإعلان من الجانبين تترجم إلى إجراءات ومفاوضات ملموسة»، وفقًا لوكالة الأناضول التركية.

موضوعات متعلقة

وأضاف ستانو «كنا نناقش بالفعل مدى أهمية أن تتصرف تركيا بشكل بناء تجاه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لأن الاتحاد أكد في مناسبات عديدة تضامنه مع اليونان وقبرص، وشدد أيضًا على الحاجة إلى حل جميع القضايا الثنائية».

وأشار إلى أن الاتحاد  الأوروبي يقف إلى جانب أثينا في هذا الشأن، وشدد على ضرورة حل جميع القضايا بين اليونان وتركيا على طاولة المفاوضات.

وانتقد مسؤولون أتراك جهود اليونان لتحويل القضايا الثنائية إلى قضايا تركية أوروبية، مؤكدين استعداد أنقرة للجلوس على طاولة المفاوضات مع أثينا لحل خلافاتهما من خلال الحوار.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع