دونالد ترامب: محاولات عزلي مثيرة للسخرية والغضب

دونالد ترامب

دونالد ترامب

واشنطن- «تركيا الآن»

أكد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن محاولات عزله مثيرة للسخرية، مشيرًا إلى أن ما تقوم به رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، غير مقبول بالمرة.

وأفاد ترامب، في تصريحات صحفية، قبل مغادرته البيت الأبيض إلى ولاية تكساس، «محاولات عزلي أكبر تصيد في تاريخ السياسة، ومحاولة محاكمتي تسبب الكثير من الغضب في البلاد، وأنا لا أحبذ اندلاع العنف في أمريكا».

موضوعات متعلقة

ورفض ترامب، الذي تنتهي فترة ولايته الرئاسية يوم 20 يناير الجاري، الإعلان عن نيته الاستقالة من منصبه جراء الضغط الذي يتعرض له على خلفية اقتحام مبنى الكونجرس مؤخرًا.

يُذكر أن أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، اقتحموا مبنى الكونجرس، الأربعاء الماضي، وكان من بينهم أعضاء فى جماعات يمينية متطرفة، احتجاجًا على إقرار الكونجرس لفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية التى أُجريت في نوفمبر الماضي، وازادت حدة المواجهات بعد أن كتب ترامب على «تويتر»: «حشود كبيرة».

ورغم الاحتجاجات التي نقلتها كاميرات العام صدَّق الكونجرس الأمريكى على جميع نتائج الانتخابات بالولايات الأمريكية، بحلول مساء الأربعاء، مؤكدًا فوز بايدن بالانتخابات بعدد 306 أصوات فى المجمع الانتخابى مقابل 232 صوتًا لترامب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع