أثينا تطالب تركيا بوقف أنشطتها داخل المنطقة الاقتصادية اليونانية الخالصة

رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس

رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس

أثينا- «تركيا الآن»

رحب رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أمس الثلاثاء، بالمحادثات الاستكشافية مع تركيا، بشأن القضايا الإقليمية في البحر الأبيض المتوسط، المقرر عقدها ​​في 25 يناير الجاري.

ونقلت صحيفة «كاثمريني» اليونانية عن ميتسوتاكيس «إن الحكومة اليونانية سعت إلى استئناف المحادثات من خلال وضع إطار عمل محدد، وأنه يجب ألا يكون هناك أي نشاط داخل المنطقة الاقتصادية اليونانية الخالصة، وأن يكون ترسيم حدود المناطق البحرية في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط ​​موضوعًا للنقاش، حيث من الأفضل التحدث في سياق محدد بدلًا من عدم الحديث على الإطلاق».

موضوعات متعلقة

ودعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليونان، إلى التخلي عن أنشطتها التي تزيد التوتر في شرق المتوسط، مؤكدًا أن المحادثات الاستكشافية بين البلدين في 25 يناير الجاري تنذر بعهد جديد.

وقال أردوغان، في كلمته خلال لقاء سفراء دول الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، إن «المحادثات الاستكشافية مع اليونان ستنذر بعهد جديد، لكن ندعوها للتخلي عن تصعيد الأحداث، ونطالب الاتحاد الأوروبي بأن يوجه النقد الصادق والواقعي لليونان بشأن اليونان وقبرص».

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع