وسائل إعلام تركية: حلم بايدن تحول إلى كابوس وأميركا تشرب من نفس الكأس!

بايدن

بايدن

أنقرة: «تركيا الآن»

توقعت وسائل إعلام تركية أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، البالغ من العمر 79 عامًا، لن يتمكن من إنقاذ الولايات المتحدة من الدمار الذي حل بها.

وقال الكاتب الصحفي التركي فؤاد بول، لجريدة «حرييت»، «حتى إذا خرج والد بايدن نفسه من القبر لن يستطيع أن ينقذ أمريكا».

وأضاف: «الولايات المتحدة تشرب الآن من نفس الكأس الذي تنتقد به الدول، فأعمال الشغب التي كانت تعتبرها أمريكا حقوق إنسان وأعلنت شرعيتها في مختلف العالم، طالتها هذه المرة». وقال إن «الولايات المتحدة تصف الآن مقتحمي الكونجرس بالخونة الإرهابيين، بعدما كانت تسمي مثل هذه الانتفاضات (انقلاب شعبي)، لكن الأمر يختلف حينما يقع في واشنطن».

موضوعات متعلقة

وأوضح أن «الولايات المتحدة لم تدع دولة إلا وأحلت بها الدمار والشغب، والآن تحول حلم بايدن إلى كابوس».

ويأتي ذلك على خلفية، اقتحام أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وبينهم أعضاء فى جماعات يمينية متطرفة، الكونجرس، للاحتجاج على إقرار فوز جو بايدن، الديمقراطى، بالانتخابات، التى أُجريت فى شهر نوفمبر الماضى، وكتب ترامب على تويتر «حشود كبيرة!».

وصدَّق الكونجرس الأمريكى على نتائج كل الولايات الأمريكية، مؤخرًا، مؤكدًا فوز بايدن بالانتخابات بعدد 306 أصوات فى المجمع الانتخابى مقابل 232 صوتًا لترامب.

ومن جهة، تراجع ترامب، وقال في بيان إنه «حتى لو أخالف نتيجة الانتخابات، سيكون هناك انتقال منظم للسلطة في 20 يناير الحالي».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع