بالصور.. إثيوبيا تنشر منظومة دفاع جوي على حدودها مع السودان

منظومة دفاع جوية

منظومة دفاع جوية

الخرطوم: «تركيا الآن»

أكدت وسائل إعلام سودانية، نقل إثيوبيا أنظمة دفاع جوية متقدمة نحو حدودها مع السودان، وسط تخوفات شديدة من اندلاع حرب بين البلدين، بالتزامن مع اختراق طائرة إثيوبية المجال الجوي السوداني، وتحطم طائرة عسكرية سودانية على الحدود الإثيوبية .

وأظهرت الصور أن منظومة الصواريخ الإثيوبية يتم نقلها على مركبات من طراز «بانتسر» روسية الصنع.

وتشهد المنطقة الحدودية بين إثيوبيا والسودان قتالًا مريرًا وحرب عصابات، بعد دخول ميليشيات إثيوبية إلى منطقة الفشقة السودانية للزارعة فيها ما دفع الجيش السوداني إلى إرسال تعزيزات لبسط سيادته على أراضيه.

موضوعات متعلقة

وقُتل طفل و5 نساء، مؤخرًا، إثر هجوم شنته قوات إثيوبية مسلحة على منطقة القرّيشة داخل الحدود السودانية بعمق 5 كيلومترات في أراضي الفشقة، حسب ما نقلته وسائل إعلام سودانية.

وأشارت مصادر مطلعة، فضلت إخفاء هويتها، إلى أن قوات الاحتياطي والجيش السوداني تمكنت من إخلاء القتلى ودفنهم في مقبرة جماعية، وسط تشييع مهيب بحضور قيادات من الشرطة والجيش، ومطالب لأهالي المنطقة بحسم اعتداءات الميليشيات الإثيوبية.

وأكدت المصادر أن الطيران الحربي الإثيوبي نفذ طلعات جوية هي الأولى من نوعها في المناطق الحدودية بإقليم الأمهرا المجاور لشرق سندس بمحلية القلابات الشرقية.

وكان السودان قد انسحب للمرة الثانية من مفاوضات السد الإثيوبي، بسبب تعنت أديس أبابا، وطالبت الخرطوم باشتراطات جديدة تتضمن ضمانات حول سلامة السد ومرجعية لأي اتفاق مقبل.

منظومة دفاع جوية
منظومة دفاع جوية
منظومة دفاع جوية

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع