بوتين يطلع أردوغان على نتائج القمة الثلاثية مع زعيمي أذربيجان وأرمينيا

أردوغان وبوتين

أردوغان وبوتين

أنقرة: «تركيا الآن» 

أطلع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على نتائج اللقاء الذي جمعه في الكرملين، يوم الاثنين الماضي، مع كل من الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان.

ووفقًا لما ذكرته وحدة الاتصال بالرئاسة التركية، أطلع بوتين في مكالمة هاتفية، الرئيس التركي، على نتائج القمة الثلاثية بين روسيا وأذربيجان وأرمينيا بشأن إقليم كاراباخ، كما بحث الطرفان خطوات تعزيز العلاقات الروسية التركية.

وجرى أيضًا بحث التطورات في إقليم كارابخ، وتقييم المركز الروسي التركي للسيطرة على وقف إطلاق النار في المنطقة.

من جانبه، أعرب أردوغان عن دعمه لجهود موسكو الهادفة إلى حل النزاع في كارابخ، ودعا إلى مواصلة التنسيق بين روسيا وتركيا، بما في ذلك ما يخدم التنمية الاقتصادية للمنطقة والدفع بمشاريع متبادلة المنفعة.

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأذري إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، ناقشوا قضية إقليم كاراباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، في موسكو، يوم الاثنين الماضي. 

وناقش الاجتماع أيضًا سبل مساعدة الأشخاص المتضررين من الصراع في المنطقة، وفتح وتطوير روابط التجارة والاقتصاد وخطوط النقل. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع