نشرة أخبار «تركيا الآن»: التحقيق في 40 قضية فساد تورط فيها حزب أردوغان

أردوغان

أردوغان

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، وفي مقدمتها بدء وزارة الداخلية التركية التحقيق في 40 قضية فساد تورط فيها حزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان.

وإلى أهم العناوين:

 

الداخلية التركية تبدأ التحقيق في 40 قضية فساد تورط فيها حزب أردوغان

سلمت هيئة التفتيش الخاصة ببلدية إسطنبول، ملفات الفساد التي أعدتها بتعليمات من رئيس البلدية أكرم إمام أوغلو، إلى محققي وزارة الداخلية.

وأكد رئيس بلدية إسطنبول، أن هيئة التفتيش عملت على 40 قضية فساد تتعلق بالفترة التي حكم فيها حزب العدالة والتنمية البلدية، وفقًا لموقع «كارت» التركي.

وسلمت هيئة التفتيش 35 ملف فساد من أصل 40 ملفًا إلى المحققين، أمس الثلاثاء.

كانت وزارة الداخلية التركية أعلنت مؤخرًا تعيين 3 مفتشين مدنيين، للتحقيق في قضايا فساد ومخالفات ارتكبها حزب العدالة والتنمية (الحزب الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان)، خلال فترة رئاسته لبلدية إسطنبول.

 

زعيم المعارضة التركية يقاضي أردوغان ويطلب تغريمه «ليرة واحدة»!

لم يكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يتقدم بشكوى ضد زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، مطالبًا إياه بتعويض قدره مليون ليرة تركية، حتى جاء رد المعارض البارز بتأكيده أنه سيرفع دعوى قضائية ضد أردوغان، بالتزامن مع تصريحات لمسؤولة معارضة أكدت فيها أيضًا أنها سترفع دعوى مماثلة ضد الرئيس ووزير داخليته.

وقال رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كيلتشدار أوغلو، إنه سيرفع دعوى ضد أردوغان، مطالبًا إياه بتعويض قيمته «ليرة واحدة».

 

تركيا: وفاة 2427 عاملًا خلال 2020.. 31 % منهم بسبب «كورونا»

أعلن مجلس الصحة والسلامة المهنية، في تقرير عن جرائم العمل في تركيا، نشره اليوم الأربعاء، عن وفاة ما لا يقل عن 2427 عاملًا خلال عام 2020.

وأوضح التقرير أن الضحايا يعملون في مجال الزراعة والغابات، و31 % من الوفيات تم تشخيصها بالإصابة بفيروس كورونا، وفقًا لموقع «جمهورييت» التركي.

وشهد شهر ديسمبر زيادة كبيرة في عدد الموتى بين العمال، علاوة على أن 148 ضحية كانوا من النساء.

 

من بينهم 11 ضابط شرطة.. تركيا تأمر باعتقال 55 مواطنًا في أضنة

أصدرت السلطات التركية مذكرات توقيف بحق 55 شخصًا، على خلفية صلاتهم المزعومة بالجريمة المنظمة، حسبما ذكرت مصادر أمنية في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء لوكالة الأناضول، الموالية للحكومة التركية.

وقال مصدر مطلع للوكالة التركية، فضل إخفاء هويته، إن المدعين العامين في محافظة أضنة الجنوبية أصدروا أوامر اعتقال بحق المشتبه بهم، ومن بينهم 11 ضابط شرطة ومفوض شرطة، وإن المشتبه بهم متهمون بتشكيل عصابة إجرامية وجرائم قتل وتجارة أسلحة ومخدرات ونهب.

 

معارض تركي لأردوغان: إغلاق حزبي يعجل بنهايتكم

انتقد الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي، مدحت سنجار، دعوات حلفاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإغلاق حزبه. قائلًا «سيعجل ذلك بنهايتهم».

وقال سنجار، ردًا على دعوة حزب حزب الحركة القومية التركي لإغلاق حزبه: «إذا ظن حزب العدالة والتنمية أن المجتمع التركي ينسى، فهم مخطئون، دعهم يراجعون أولًا نهجهم تجاه هذه المسألة، فالحزب الحاكم برئاسة أردوغان يخسر الأصوات الانتخابية»، وفقًا لجريدة «جمهورييت» التركية.

 

أثينا تطالب تركيا بوقف أنشطتها داخل المنطقة الاقتصادية اليونانية الخالصة

رحب رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أمس الثلاثاء، بالمحادثات الاستكشافية مع تركيا، بشأن القضايا الإقليمية في البحر الأبيض المتوسط، المقرر عقدها ​​في 25 يناير الجاري.

ونقلت صحيفة «كاثمريني» اليونانية عن ميتسوتاكيس «إن الحكومة اليونانية سعت إلى استئناف المحادثات من خلال وضع إطار عمل محدد، وأنه يجب ألا يكون هناك أي نشاط داخل المنطقة الاقتصادية اليونانية الخالصة، وأن يكون ترسيم حدود المناطق البحرية في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط ​​موضوعًا للنقاش، حيث من الأفضل التحدث في سياق محدد بدلًا من عدم الحديث على الإطلاق».

 

بسبب غلاء الأسعار.. شاب تركي يتقدم لخطبة صديقته بـ«زجاجة زيت»!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشاب تركي، تقدم لخطبة صديقته في أحد المتاجر، بـ«زجاجة زيت»، بسبب الارتفاع الجنوني في أسعار زيت عباد الشمس في تركيا مؤخرًا.

وسبق أن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا استقبالًا حافلًا لرب أسرة يحمل زجاجة زيت عباد الشمس، أثناء دخوله المنزل.

وقال نائب حزب الشعب الجمهوري في مرسين، ألباي أنتمان: «زيت عباد الشمس يدخل المنازل بالاحتفالات والتهليل بعد زيادة سعره بنسبة 60 % في 4 شهور».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع