«الشعب الجمهوري»: ليغلق كل من أردوغان وحليفه فمه خير للأمة من غلق حزب معارض

إنجين ألتاي

إنجين ألتاي

أنقرة-«تركيا الآن» 

انتقد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنجين ألتاي، الدعوى القضائية المقامة من قبل رئيس حزب الحركة القومية حليف أردوغان، دولت بهتشلي، لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، وقال: «ليغلق كل من أردوغان وبهتشلي فمه».

يأتي ذلك في الوقت الذي  يستعد فيه التحالف الجمهوري التركي الذي يضم حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة أردوغان، وحزب الحركة القومية برئاسة بهتشلي، لاتخاذ خطوة فعلية نحو إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض، باستخدام المادة 68 من الدستور التركي، التي تنص على أنه «لا يمكن تشجيع الأحزاب السياسية على ارتكاب جرائم»، في إطار اضطهاد النظام التركي الحاكم للأكراد في تركيا وخارجها.

موضوعات متعلقة

وفي ضوء ذلك علق إنجين ألتاي على دعوى إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي في مؤتمر صحفي بالبرلمان التركي، اليوم الأربعاء، قائلًا: «إذا كانت أسباب إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي هي السلام والرفاهية والطمأنينة للأمة، فدعوني أقول إنه إذا أغلق كل من أردوغان وبهتشلي فمه، فلن يبقى حاجة لإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي».

ويُذكر أن نائب رئيس حزب الحركة القومية، فادي يلدز، كشف عن انتظاره تعليمات من رئيس حزبه، دولت بهتشلي -حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان- لملاحقة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي قضائيًا وإغلاقه.

 

 

 

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع