مجلس النواب الأميركي يصوّت على مساءلة ترامب في أحداث الكونجرس

ترامب

ترامب

واشنطن-«تركيا الآن»

يصوّت مجلس النواب اليوم الأربعاء على مساءلة الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بشأن دوره في الاعتداء على مبنى الكونجرس، الذي صدم البلاد والعالم وأودى بحياة 5 أشخاص، وذلك بعد مُضي أسبوع على اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي ترامب مبنى الكابيتول.

ووفقًا لما ذكرته قناة «العربية» أفاد 5 جمهوريين على الأقل أنهم سينضمون إلى الديمقراطيين لمساءلة ترامب للمرة الثانية، قبل 7 أيام فقط على انتهاء ولايته، وأداء الرئيس المنتخب جو بايدن اليمين في 20 يناير.

موضوعات متعلقة

ومن شأن تصويت أغلبية المجلس لصالح المساءلة أن يؤدي تلقائًيًا إلى محاكمة الرئيس ترامب أمام مجلس الشيوخ الذي لا يزال يسيطر عليه الجمهوريون، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت مثل هذه المحاكمة ستُجرى في الوقت المناسب لإخراج ترامب من البيت الأبيض.

يُذكر أن أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، اقتحموا مبنى الكونجرس، الأربعاء الماضي، وكان من بينهم أعضاء فى جماعات يمينية متطرفة، احتجاجًا على إقرار الكونجرس لفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية التى أُجريت في نوفمبر الماضي، وازادت حدة المواجهات بعد أن كتب ترامب على «تويتر»: «حشود كبيرة».

ورغم الاحتجاجات التي نقلتها كاميرات العام صدَّق الكونجرس الأمريكى على جميع نتائج الانتخابات بالولايات الأمريكية، بحلول مساء الأربعاء، مؤكدًا فوز بايدن بالانتخابات بعدد 306 أصوات فى المجمع الانتخابى مقابل 232 صوتًا لترامب.

 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع