رئيسة النواب الأمريكي تطالب بعزل ترامب: مسؤول عن 5 قتلى في أحداث الكونجرس

نانسي بيلوسي

نانسي بيلوسي

واشنطن-«تركيا الآن» 

أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء، أن الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، هو المسؤول عن تحريض مقتحمي الكونجرس، مشيرة إلى أنه يجب أن يغادر السلطة كونه خطرًا داهمًا على الأمة.

وقالت بيلوسي خلال جلسة مناقشة إجراءات عزل ترامب من منصبه قبل انتهاء ولايته، اليوم الأربعاء: «يتوجب على مجلس الشيوخ الموافقة على عزل الرئيس ترامب لأنه يقسم البلاد، ولأنه مسؤول عن الأحداث العنيفة التي أسفرت عن وقوع خمسة قتلى».

واتهمت رئيسة النواب، ترامب بتحريك من أسمتهم بـ«الغوغاء» للهجوم على الكونجرس، من أجل تحقيق غاية شخصية، وهي البقاء في السلطة، مشيرة إلى أنه يسعى لتغيير إرادة الشعب الأمريكي.

موضوعات متعلقة

يُذكر أن أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، اقتحموا مبنى الكونجرس، في وقت سابق، وكان من بينهم أعضاء فى جماعات يمينية متطرفة، احتجاجًا على إقرار الكونجرس لفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية التى أُجريت في نوفمبر الماضي، وزادت حدة المواجهات بعد أن كتب ترامب على «تويتر»: «حشود كبيرة».

ورغم الاحتجاجات التي نقلتها كاميرات العالم صدَّق الكونجرس الأمريكى على جميع نتائج الانتخابات بالولايات الأمريكية، بحلول مساء الأربعاء، مؤكدًا فوز بايدن بالانتخابات بعدد 306 أصوات فى المجمع الانتخابى مقابل 232 صوتًا لترامب.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع