أردوغان يحذر من تكرار أحداث الكونجرس الأمريكي في تركيا: مخطط لبث الفتنة!

احداث اقتحام الكونجرس

احداث اقتحام الكونجرس

أنقرة: «تركيا الآن»

حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من تكرار واقعة اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي في تركيا، وقال: «إن الأحداث التي أعقبت ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية هى نتيجة الديكتاتورية الرقمية».

وأوضح الرئيس التركي أن هناك جهات سيطرت على منصات التواصل الاجتماعي، في إشارة منه إلى كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واستغلاله لمتابعيه، فكانت كلمته هى ما دفع هؤلاء المتظاهرين لاقتحام الكونجرس.

موضوعات متعلقة

وأضاف أردوغان: «إن الأحداث الأمريكية، هي ما تحدثنا عنه، حذرنا من حدوثها منذ فترة، فما يحدث في تركيا الآن من استغلال بعض الجهات للمنصات الرقمية، هو مخطط لبث الفتنة، وهو ما حدث من قبل في حادثة جيزي بارك، فقد كان سببها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين كان هدفهم دفع المواطنين إلى النزول للشوارع وإثارة الشغب».

وقال الرئيس التركي: «لم نسمع أبدًا أي رسائل تضامن من وسائل الإعلام الغربية أو من منظمات حقوق الإنسان الغربية تجاه أحداث العنف والإرهاب في بلادنا، سواء من قبل حزب العمال الكردستاني، أو أحداث (جيزي بارك)».

واتهم أردوغان جمعيات حقوق الإنسان داخل تركيا بالتطوع لتوكيل محامين للدفاع عن المتهمين بالعمل لدى المنظمات الإرهابية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع