بعد دعوات أنصاره للتظاهر مجددًا.. ترامب يدعو الأمريكيين للامتناع عن العنف

أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي

أحداث اقتحام الكونجرس الأمريكي

واشنطن-«تركيا الآن»

دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، المواطنين الأمريكيين، للامتناع عن أعمال العنف والشغب، وذلك وسط دعوات أنصاره للتظاهر بالتزامن مع مناقشة الكونجرس لعزله من منصبه.

وقال ترامب في بيان نشره مكتب الناطق الصحفي باسم البيت الأبيض مساء اليوم الأربعاء: «بعد انتشار تقارير حول دعوات لمزيد من التظاهرات، أدعو إلى ألا الامتناع عن أي عنف أو مخالفات للقانون أو أي نوع من أنواع الشغب».

وأضاف ترامب: «أعمال الشغب والتخريب ليس ما أدافع عنه، وليس ما تقف أمريكا إلى جانبه. وأناشد جميع الأمريكيين للمساهمة في تخفيف التوترات والتهدئة. شكرا لكم».

موضوعات متعلقة

ويأتي ذلك على خلفية التقارير الإعلامية حول انتشار تهديدات من قبل جماعات من مؤيدي ترامب تخطط لتنظيم احتجاجات مسلحة أمام مبان حكومية في كافة الولايات الأمريكية وتنظيم مسيرة إلى مبنى الكابيتول في واشنطن في حال تمت تنحية ترامب من منصبه قبل انتقال السلطة المقرر في 20 يناير الجاري.

وقد صوت مجلس النواب اليوم الأربعاء على عزل ترامب من منصبه بتهمة التحريض على العصيان، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها يوم 6 يناير قبيل اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع