ملف عزل ترامب ومحاكمته في يد مجلس الشيوخ الأمريكي.. اعرف التفاصيل

ترامب

ترامب

واشنطن - «تركيا الآن»

 

أحال مجلس النواب الأمريكى ملف محاكمة وعزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، إلى مجلس الشيوخ، وذلك إثر جلسة التصويت التي جرت مساء أمس، وانتهت بالتصويت لصالح عزل ترامب.

ومن المقرر أن يتخذ مجلس الشيوخ الأمريكي قرارًا نهائيًا بعد انتهاء ولاية ترامب بالفعل، بشأن محاكمة ترامب وعقب مغادرته منصبه بحلول 20 يناير بتهمة التحريض على التمرد.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن إجراءات العزل هذه المرة، تختلف عن تلك التي جرت في أواخر عام 2019 ‏حول التحقيق في مزاعم إرغام أوكرانيا على التدخل في الشأن الداخلي الأمريكي والضغط على حكومتها لفتح ملف تحقيقات حول الأنشطة التجارية لنجل الرئيس جو بايدن.

وسيطلب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن من مجلس الشيوخ التصويت على مرشحيه لمجلس ‏الوزراء والعمل على تشريع للتصدى لوباء كوفيد، بالإضافة إلى إغاثة الأمريكيين ‏المتضررين من الاقتصاد المضطرب.‏

واستند مجلس النواب في قرار تأييد عزل ترامب إلى تهم التحريض والتمرد على الديمقراطية وإثارة الشغب، وذلك بسبب خطابه الذي استبق أحداث اقتحام مبنى الكونجرس الأسبوع الماضى، والتى خلفت 5 قتلى وعشرات المصابين في مواجهات بين الشرطة وأنصار ترامب.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع