رئيسة النواب الأمريكي توقع اتهام ترامب تمهيدًا لعزله: لا أحد فوق القانون

نانسي بيلوسي

نانسي بيلوسي

واشنطن «تركيا الآن»

وقعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على قرار اتهام الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للمرة الثانية تمهيدًا لإحالته إلى مجلس الشيوخ.

وقالت بيلوسي، مساء الأربعاء، إن القرار الاتّهامي الذي أصدره مجلس النواب بحق ترامب لمحاكمته أمام مجلس الشيوخ، للمرة الثانية، بقصد عزله يثبت أنّ «ما من أحد فوق القانون».

وصوت مجلس النواب الأمريكي، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة ترامب، بتهمة «التحريض على التمرد في أحداث الكونجرس».

وأيد 232 مشرعًا في مجلس النواب، بينهم 10 جمهوريين و222 ديمقراطيا، تشريع مساءلة ترامب، مقابل 197 نائبا أعلنوا رفضه، ليصبح ترامب بالتالي أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه المساءلة مرتين.

ويتهم الديمقراطيون، الذين يهيمنون في مجلس النواب (الغرفة السفلى للكونجرس)، ترامب بـ«التحريض على التمرد»، عبر الخطاب الذي ألقاه يوم 6 يناير ويعتبر على نطاق واسع أنه حث أنصاره على اقتحام مقر الكونجرس.

وتابعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي: «مجلس النواب أظهر اليوم، بمشاركة من الحزبين، أنّ ما من أحد فوق القانون، ولا حتّى رئيس الولايات المتّحدة»، وكررت تحذيرها من أنّ ترامب يشكّل «خطراً واضحاً وفورياً على البلاد».

غير أن زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ أكد أنه لا مجال لمحاكمة الرئيس ترامب قبل مغادرته البيت الأبيض.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع