تحذيرات شديدة في أولى رسائل أردوغان عبر تطبيق «تليجرام»: احذروا الجفاف

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

بدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تفعيل حسابه عبر تطبيق تليجرام الذي لجأ إليه خوفًا من انتهاك خصوصيته على تطبيق «واتساب»، موجهًا تحذيرًا شديدًا للأتراك بشأن المياه.

كانت هيئة المنافسة التركية أعلنت أنها فتحت تحقيقًا في قرار تطبيق «واتساب» مشاركة المزيد من بيانات المستخدمين مع شركته الأم «فيسبوك».

وطلب تطبيق المراسلة المشفر الأسبوع الماضي من أكثر من مليار مستخدم من خارج الاتحاد الأوروبي وبريطانيا قبول الشروط الجديدة أو فقدان الوصول إلى «واتساب» في 8 فبراير.

وفي أول رسائله عبر تليجرام، قال أردوغان «في السنوات الـ 18 الماضية، بنينا 600 سد، وكذلك 590 محطة للطاقة الكهرومائية، و262 محطة مياه الشرب والعديد من الأعمال، لتصل قدرتنا المائية إلى أعلى مستوى في كل منطقة تقريبا. وسنواصل عملنا في هذا المجال دون انقطاع».

وحملت رسالته التي وجهها بمقدمة «أيها الإخوة والأخوات الكرام» تحذيرًا من شح المياه، مستدلًا على أن الأمطار كانت ضعيفة في الأسابيع الأخيرة، مطالبًا باتخاذ الاحتياطات من الجميع في مواجهة خطر الجفاف الذي يُشاهد كل 100 عام تقريبًا.

وأضاف أن «الطريقة الحقيقية لتحقيق أفضل استخدام للموارد القائمة هي من خلال المدخرات والاستهلاك الواعي، وبهذا المعنى، ستتغلب الدولة والأمة على هذه الفترة الصعبة على أمل أن يزداد هطول الأمطار وسنواصل معركتنا من أجل غدٍ أقوى».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع