السودان يعلن حظر الطيران إلى حدوده مع إثيوبيا لدواعٍ أمنية

الجيش الإثيوبي

الجيش الإثيوبي

الخرطوم- «تركيا الآن»

أعلن السودان، اليوم الخميس، حظر الطيران في أجواء ولاية القضارف الحدودية مع إثيوبيا، لدواعٍ أمنية.

وأفادت وسائل إعلام سودانية، بأن سلطة الطيران المدني السودانية فرضت قيودًا على حركة الطيران فوق ولاية القضارف ومنطقتي الفشقة الكبرى والصغرى على الحدود مع إثيوبيا.

ونقلت صحيفة «سودان تريبيون» عن مدير سلطة الطيران المدني، إبراهيم عدلان قوله، إن الإجراء يأتي عقب اختراق مقاتلة إثيوبية لأجواء السودان صباح أمس الأول.

وذكرت الصحيفة أن سلطة الطيران المدني قررت اعتبار «أجواء ولاية القضارف في دائرة نصف قطرها خمسة أميال بحرية ممنوع فيها التحليق أو الهبوط من فوق سطح الأرض وحتى ارتفاع 29 ألف قدم»، وفقًا لموقع «العربية».

وكان السودان، قد أعلن أمس الأربعاء، عن اختراق مقاتلة إثيوبية لمجاله الجوي، في خطوة اعتبرها بتصعيد خطير من إثيوبيا، كما حذرت السلطات الإثيوبية من عواقب فعلتها.

موضوعات متعلقة

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانًا رسميًا مفاده أن اختراق مقاتلة إثيوبية المجال الجوي السوداني غير مبرر وتصعيد خطير، ومن الممكن أن يتسبب في المزيد من التوتر علي المنطقة الحدودية.

يصل وفد سوداني، برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي، الفريق شمس الدين الكباشي، ومدير جهاز المخابرات العامة، الفريق جمال عبد المجيد، إلى القاهرة، اليوم الخميس، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا.

ويسلم الوفد خلال الزيارة رسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بشأن تطورات الأوضاع بين السودان وإثيوبيا حول الحدود، في ظل تصعيد متزايد بين الخرطوم وأديس أبابا على الحدود الشرقية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع