تركيا: انتهاك أرمينيا للقانون الدولي تسبب في حرب «كاراباخ»

خرق وقف إطلاق النار في كاراباخ

خرق وقف إطلاق النار في كاراباخ

أنقرة- «تركيا الآن»

زعم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن سبب الخلاف والنزاع في إقليم «كاراباخ» هو الانتهاك الصارخ للقانون الدولي من خلال احتلال أرمينيا الأراضي الأذربيجانية، مشيرًا إلى أن تركيا تواصل العمل من أجل الامتثال لوقف إطلاق النار وإعادة الإعمار في المنطقة.

وقال جاويش في حوار لمجلة «الصحافة العالمية» التابعة لمجلس الصحافة العالمي، مقره إسطنبول، إن تحرير إقليم كاراباخ حدث بسبب الحزم الذي أظهرته أذربيجان، مشيرًا إلى أن ذلك أدى إلى فتح نافذة حقيقية من الفرص لإحلال السلام الدائم في المنطقة.

 

موضوعات متعلقة

وأضاف أن المركز المشترك مع روسيا لمراقبة وقف إطلاق النار يشكل أهمية كبيرة ويجب الحفاظ عليه، زاعمًا أنه إذا استمر الاتفاق وتطور الوضع بين باكو ويريفان، فإن ذلك سينعكس على الوضع بين تركيا وأرمينيا أيضًا.

ولفت إلى أن الاستقرار في المنطقة مفيد لأرمينيا وشعبها أيضًا، وأن رؤية تركيا المستمرة منذ فترة طويلة حيال المنطقة تتوقع تعاونًا شاملًا وازدهارًا مشتركًا لجميع البلدان.

يُذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أطلع أمس الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على نتائج اللقاء الذي جمعه في الكرملين، يوم الاثنين الماضي، مع كل من الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، ورئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع